رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

معسكر مغلق للمنتخب الأوليمبى خلال توقف الدورى فى يناير القادم

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

وافق مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، على طلب البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، بشأن إقامة معسكر مغلق للفراعنة الصغار خلال فترة توقف الدورى فى يناير القادم لمشاركة المنتخب الأول فى  بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير من العام المقبل.

وأبلغ محمد بركات، عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبي، روجيرو ميكالي، بالموافقة على إقامة معسكر خلال شهر يناير المُقبل.

كان ميكالي قد طالب بضرورة إقامة معسكر خلال شهر يناير المُقبل، لتعويض المعسكر الأخير الذى خاضه المنتخب الأوليمبى دون مباريات ودية، على أن يكون المعسكر لمدة أسبوع.

وطالب مسئولو الجبلاية، عامر حسين، المشرف على المسابقات، بوضع مواعيد لإقامة معسكر للمنتخب الأوليمبي بحيث  تتوافق مع مواعيد بطولة كأس الرابطة المقرر إقامتها خلال شهر يناير.

ومن المقرر أن يبدأ المعسكر مع بداية انطلاق معسكر الفراعنة الكبار استعدادا لخوض فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2024، على أن يتم اختيار قائمة اللاعبين بعد إعلان قائمة الفراعنة الكبار.

وخاض المنتخب الأوليمبي معسكرًا خلال فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر الماضي، انتهى بمباراة ودية بين لاعبي الفريق، ولم ينل هذا المعسكر رضاء ميكالي، بسبب عدم خوض مباريات ودية كما طلب من قبل.

فى الوقت نفسه طالب ميكالى بضرورة عقد جلسة مع مسئولي اتحاد الكرة من أجل الالتزام بخطة الإعداد الكاملة خلال الفترة المقبلة وحتى أوليمبياد باريس والتى تم الاتفاق عليها منذ حسم تذكرة التأهل للمونديال، خاصة المباريات الودية الست التى طلبها ميكالى ولم ينفذ منها اتحاد الكرة سوى مباراتين أمام الأردن وباكستان.

ويستعد منتخب مصر الأوليمبي لخوض منافسات بطولة دورة الألعاب الأوليمبية "الأوليمبياد" بباريس 2024.