رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد أبوالعلا: الزمالك حاليًا يسوده المناخ الصحى.. واللاعبين تألقوا عندما عملوا فى أجواء هادئة

محمد أبوالعلا
محمد أبوالعلا

أعرب محمد أبوالعلا، نجم الزمالك السابق، عن سعادته عقب فوز الفريق الأبيض علي ساجرادا الأنجولي بهدف دون رد في الجولة الثالثة بدور المجموعات من كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وقال محمد أبوالعلا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: الزمالك حاليا يسوده الانضباط والالتزام وواقعية الأداء، والمناخ صحي والكل يعمل في هدوء ويبدع وينتج، مشيرا إلي أن الفريق الأول لم يستقبل أهدافا في آخر 4 مباريات.

وتابع: كان هناك لاعبون يتم انتقادهم، لكن عندما عملوا في أجواء هادئة الأمر تغير تماما، وأري ضرورة دفع مستحقات اللاعبين المتأخرة قبل حل أزمة القيد.

وبسؤاله: إذا كنت صاحب قرار هل تعيد أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري للمشاركة؟، قال: أنا ضد أحكام الإعدام علي اللاعبين.

واختتم: إذا كان القرار قراري أري أن يتم وضع سيناريو لمصلحة النادي، سواء التجديد لهم ثم البيع أو المشاركة أيا كان، لكن الأهم ضمان حقوق النادي قبل أي شىء.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفوز علي نظيره ساجرادا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب السلام، في إطار منافسات الجولة الثالثة، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفيدرالية.

وحقق الزمالك العلامة الكاملة منذ انطلاق دور المجموعات، حيث فاز في الجولة الأولي علي أبوسليم الليبي، بهدف نظيف، ثم اكتسح نظيره سوار الغيني، برباعية نظيفة في الجولة الثانية، وأختتم انتصاراته أمام ساجرادا الأنجولي، بهدف دون رد في الجولة الثالثة.

بهذه النتيجة يواصل فريق الزمالك، تصدر مجموعته في الكونفيدرالية برصيد 9 نقاط، فيما يحتل أبوسليم الليبي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويليه ساجرادا الأنجولي المركز الثالث بذات الرصيد، ثم يتذيل فريق سوار الغيني المجموعة دون نقاط.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، قرر خصم 25% من أحمد فتوح، و20% من محمد صبحي، و15% من مصطفى الزناري، مع استمرار قرار عرضهم للبيع، مع إيقافهم لمدة شهر.

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري.

الثلاثي السالف ذكره، أثار جدلا واسعا بعد أن غادروا معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك تحت قيادة أوسوريو قد نال الخسارة الثانية تواليا في بطولة الدوري المصري الممتاز، علي يد الصاعد حديثا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاء للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبد الواحد السيد مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة.

قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق علي المجلس طبقا للوائح فيفا.

عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري للبيع.

توجيه الشكر إلي أوسوريو، المدير الفني، ومساعده والكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين الكابتن معتمد جمال مدربا عاما وقائما بأعمال المدير الفني لحين إعادة تشكيل الجهاز.