رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الأندية تُهدد المنسحبين من كأس الرابطة بالعقوبات المالية

رابطة الأندية
رابطة الأندية

رفض عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، محاولات بعض الأندية تغيير موعد مباريات كأس الرابطة خلال الفترة المقبلة.

وشدد عضو الجبلاية على أنه تم تسكين مباريات كأس الرابطة خلال فترة التوقف الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية بهدف استغلال هذه الفترة فى ظل ضغط المباريات ومحاولة رابطة الاندية لإنهاء الموسم فى الموعد الطبيعى فى نهاية شهر يونيو على أقصى تقدير.

وأضاف عامر حسين في تصريحات تليفزيونية على فضائية "أون تايم سبورتس"، أن اتحاد الكرة لم يتلق إخطارًا من نادي الزمالك بشأن تأجيل مبارياته في بطولة كأس الرابطة بسبب خوضه معسكرا خارجيا في الإمارات خلال شهر يناير القادم.

وشدد عضو رابطة الأندية على أنه إذا قرر الزمالك الانسحاب من بطولة كأس الرابطة، سيُحرم من جائزة المشاركة في بطولة الدوري المصري المقدرة بمليون جنيه.

وأشار حسين إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد مواعيد نهائية ورسمية لبطولة كأس الرابطة، وفي حال تم تحديد مواعيد رسمية، لن يتم تأجيلها، وسيتم خوض المباريات فى المواعيد التى سيتم إعلانها.

يذكر أن هناك اتفاقا بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة على إقامة مباريات كأس الرابطة خلال شهر يناير المقبل، كما هو الحال فى الموسمين الماضيين، دون اللاعبين الدوليين، وهو ما يتيح للفرق الصغيرة أن تظهر إمكاناتها خلال هذه البطولة المستحدثة.

على جانب آخر أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية حصل على موافقة وزير الشباب والرياضة، من أجل التقدم بطلب لفيفا من أجل تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة بالعام 2025.

وأضاف عامر حسين أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، تحمس جدا للفكرة ووافق عليها على الفور، وبدأ بالفعل التنسيق مع اتحاد الكرة وأجهزة الدولة من أجل الظفر باستضافة الحدث الكبير.