رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى وكولر ومحمد صلاح ضمن المرشحين لنيل جوائز «كاف» لعام 2023

جوائز الكاف
جوائز الكاف

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن القوائم المختصرة الجديدة للمرشحين لنيل جائزة «كاف» لعام 2023.

وضمت قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة عن العام الحالي، كلًا من محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، الجزائري رياض محرز، والسنغالي ساديو ماني، والنيجيري فيكتور أوسيمين، والثنائي الكاميروني فينسنت أبوبكر، وفرانك زامبو أنجويسا، إلى جانب الرباعي المغربي، أشرف حكيمي، وياسين بونو، وسفيان إمرابط.

كما أعلن «كاف»، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في بطولتي الأندية، والتي ضمت كلًا من رباعي فريق الأهلي، محمد الشناوي، محمود عبدالمنعم «كهربا»، والتونسي علي معلول، والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

كما شملت القائمة، ثنائي الوداد المغربي، يحيى عطية الله، ويحيى جبران، والكونغولي فيستون مايلي، لاعب بيراميدز، والمهاجم السابق ليانج أفريكانز التنزاني، والناميبي بيتر شالوليلي، مهاجم صن داونز الجنوب إفريقي، إلى جانب زين الدين بلعيد، لاعب اتحاد العاصمة الجزائري، ومواطنه أيمن محيوس، اللاعب السابق لاتحاد العاصمة والمهاجم يفيردون سبورت السويسري.

وضمت القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد في القارة، كلًا من الثنائي المغربي بلال الخنوسي، وعبدالصمد الزلزولي، والثنائي السنغالي لامين كامارا وأمارا ضيوف، والبوركيني دانجو واتارا.

من جانبه، أعلن «كاف» عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل نادٍ في القارة السمراء، والتي ضمت كلًا من الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد البيضاوي المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني.

بينما شملت قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب وطني، كلًا من السنغال، والمغرب، وغينيا الاستوائية، وموريتانيا، وجامبيا.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، كلًا من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، ووليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، وأليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، وعبدالحق بن شيخة، المدير الفني السابق لاتحاد العاصمة الجزائري، والبلجيكي توم سانتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا.