رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى فى مهمة صعبة أمام سيمبا التنزانى للصعود لنصف نهائى الدورى الإفريقى

الأهلى وسيمبا
الأهلى وسيمبا

يستضيف الفريق الأول بنادي الأهلي  نظيره سيمبا التنزاني فى الخامسة مساء اليوم الثلاثاء فى إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي علي استاد القاهرة الدولى وسط حضور30 ألف مشجع.

فى حال تخطي  المارد الأحمر عقبة سيمبا التنزانى سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو فى دور نصف النهائي.

ويمتلك  المارد الأحمر ثلاث فرص من أجل حسم تأهله إلى الدور المقبل من بطولة الدوري الإفريقي أولها الفوز بأي نتيجة ولو بهدف نظيف والتي تؤهله مباشرة إلى نصف النهائي كما يمكن التأهل إلى الدور الثاني مباشرة حال تعادله في مباراة الإياب سلبيًا أو حتى بهدف لمثله.

وتكمن ثالث فرص الأهلي في التأهل إلى الدور نصف النهائي في التعادل بهدفين لمثلهما ووقتها يلجأ الطرفان إلى ركلات جزاء ترجيحية والتي يمكنها الصعود بالأهلي إلى الدور المقبل أما حال خسارة الأهلي بأي نتيجة أو تعادل بنتيجة 3-3 أو أكثر وقتها يخسر الأهلي فرص تأهله إلى الدور المقبل من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وعقد السوسري مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، جلسة مع لاعبى الفريق قبل مواجهة اليوم في فندق الإقامة بعد التعادل الإيجابي في لقاء الذهاب الذي أقيم في دار السلام.

وجه كولر اللوم الشديد للاعبى الفريق بعد إهدار العديد من الفرص السهلة خلال المباراة والتى كانت كفيلة بفوز بعدد وافر من الأهداف تسهل من مهمته فى لقاء اليوم علي استاد القاهرة 

وأضاف كولر خلال جلسته مع اللاعبين أن هناك أخطاء بالجملة شهدها اللقاء سواء على مستوى الدفاع  أو الهجوم والجميع نسى ما تم الاتفاق عليه قبل لقاء الذهاب ولا بد التعلم من الأخطاء الأخيرة.

وطلب كولر من اللاعبين تدارك الأخطاء التى حدثت فى لقاء الذهاب والسعى لتحقيق نتيجة كبيرة فى لقاء العودة من أجل التأهل لمباراة الدور نصف النهائى والتركيز في الفترة القادمة.

تشكيل الأهلى المتوقع أمام سيمبا التنزانى فى إياب ربع نهائى الدورى الإفريقى

من جانبه، استقر مارسيل كولر، المدير الفني، علي تشكيل فريقه الذي سيخوض اللقاء والمكون من:

 محمد الشناوي في حراسة المرمى

محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول فى الدفاع

أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور فى وسط الملعب

رضا سليم وبيرسي تاو ومحمود كهربا فى الهجوم 

 

يهمك أيضًا..