رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى خامس العالم ومانشستر سيتى يتصدر.. تصنيف الأندية لشهر سبتمبر 2023

الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، اليوم الأربعاء، عن التصنيف الشهري للفرق حول العالم، عن شهر سبتمبر 2023.

وتقدم النادي الأهلي بطل مصر وإفريقيا، مركزًا في التصنيف الشهري، مقتحمًا قائمة أفضل 5 مراكز ليحتل المركز الخامس عالميًا، برصيد 248.5، والأول إفريقيًا وعربيًا.

وكان الأهلي قد احتل المركز السادس في التصنيف الشهري الذي صدر عن شهر أغسطس 2023.

وواصل مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، صدارته لقائمة التصنيف الشهري للفرق حول العالم، برصيد 304 نقاط، يليه ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني برصيد 291 نقطة، ثم إنتر الإيطالي برصيد 254 نقطة، وبورتو البرتغالي رابعًا برصيد 249 نقطة.

وجاء فريق الوداد المغربي في المركز الثاني عربيًا وإفريقيًا، محتلًا المركز الـ37 عالميًا، يليه بيراميدز المصري، في المركز 54 عالميًا والثالث عربيًا وإفريقيًا برصيد 149.75 نقطة، بعدما احتل المركز الـ73 في التصنيف الماضي.

وتقدم الزمالك مركزًا ليحتل المركز الـ94 عالميًا، برصيد 122.5 نقطة، ليأتي في المركز السادس عربيًا والثامن إفريقيًا.

أما الهلال السعودي، فقفز 14 مركزًا، ليحتل المركز الـ100 عالميًا والسابع عربيًا، برصيد 120 نقطة.

أعلن النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، عن دعمه وتأييده للقضية الفلسطينية.

ويُعاني قطاع غزة في فلسطين من قصف واعتداء من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الأهلي بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه: "انطلاقًا من موقف بلادنا في دعم القضية الفلسطينية، يؤكد مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، التضامن الكامل مع أشقائنا الفلسطينيين، في الدفاع عن حقوقهم المشروعة ووطنهم الغالي".

وأضاف: "ويدعو الله - عزوجل - أن يتغمد شهداءهم بواسع رحمته، ويمن على المصابين بالشفاء بالعاجل، وجاء ذلك في مستهل اجتماع المجلس ظهر اليوم".

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد قرر تأجيل افتتاح بعض المشروعات ‏الإنشائية والخدمية بفرع الأهلي بالشيخ زايد، والذي كان مقررًا له اليوم الأربعاء، نظرًا لما ‏يتعرض له أشقاؤنا في فلسطين، وفي ذات الوقت يبدأ الأعضاء من الغد في استخدام تلك ‏المشروعات المشار إليها والاستفادة منها.‏