رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إدين هازارد يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا

هازارد
هازارد

أعلن البلجيكي إدين هازارد، لاعب فريق  ريال مدريد الإسباني السابق، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد فشله في الانتقال لأي نادٍ عقب رحيله عن الفريق الملكي.

ورحل إدين هازارد عن صفوف فريق ريال مدريد عقب نهاية الموسم الماضي، بعد انتهاء عقده مع النادي، وقضى الفترة الماضية في محاولة البحث عن نادٍ يكمل من خلاله مسيرته ولكن دون جدوى.

وكتب هازارد، عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي وتبادل الصور "إنستجرام": "يجب أن تستمع إلى نفسك وأن تتوقف في الوقت المناسب، بعد 16 عامًا وأكثر من 700 مباراة، قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف".

وأضاف: "حققت أحلامي ولعبت في الكثير من الملاعب حول العالم، وخلال مسيرتي كنت محظوظًا لأنني قابلت مدربين وزملاء رائعين للغاية، أشكرهم جميعًا على تلك الأوقات التي قضيتها معهم، وسأفتقدكم جميعًا".

وواصل: "أود أن أشكر الأندية التي لعبت لها، ليل وتشيلسي وريال مدريد ومنتخب بلجيكا أيضًا، وشكر خاص لعائلتي وأصدقائي ومن كانوا قريبين مني في الأوقات الجيدة والسيئة".

وأنهى هازارد بيانه: "في النهاية أود أن أوجه شكرًا كبيرًا للجماهير الذين تابعوني خلال السنوات الماضية، وتشجيعهم لي في كل مكان، والآن حان وقت الاستمتاع مع أحبائي وخوض تجربة جديدة، أراكم قريبًا خارج الملعب".

وبدأ هازارد مسيرته ضمن صفوف شباب فريق ليل الفرنسي، وتدرج في المراحل العمرية بالنادي قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في صيف عام 2008، وقضى 4 مواسم مع النادي قبل أن ينتقل لفريق تشيلسي في صيف 2012 ولعب له 7 مواسم كانوا الأفضل في مسيرته قبل أن ينتقل لريال مدريد في صيف 2019 حتى 2023.

وعانى هازارد مع ريال مدريد من تكرار الإصابات، الذي حرمه من المشاركة مع الفريق الملكي في العديد من المباريات.