رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الباراكانوى" يشارك فى بطولة العالم بألمانيا والمؤهلة لباراليمبياد باريس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

تغادر القاهرة غدا الأحد بعثة منتخبنا الوطني للباراكانوي متوجهة إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم للإسبرنت والباراكانوي والمؤهلة لدورة الألعاب الباراليمبية بباريس 2024، ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة خلال الفترة من 23 إلى 27 اغسطس الجاري.
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بثلاثة لاعبين بواقع لاعبان ولاعبة واحدة هم أحمد نجيب ونور رمضان وسلوى إيهاب، ويقود المنتخب فنيا محمد جودة. ويترأس بعثة المنتخب في المانيا أحمد إسماعيل أمين صندوق الاتحاد المصري للكانوي والكياك.
ويتأهل إلى دورة الألعاب الباراليمبية أصحاب المراكز العشر الأولى من كل فئة طبية في بطولة العالم، وتتبقى فرصة أخرى للتأهل العام القادم عبر بطولة العالم بالمجر 2024.

 

"منتخب الساق الواحدة" بنفس مجموعة بطل العالم في دورة الألعاب الإفريقية البارالمبية

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم للساق الواحدة بدورة الألعاب الأفريقية الباراليمبية المقرر إقامتها في غانا خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر المقبل، عن تواجد منتخبنا الوطني لكرة القدم للساق الواحدة بالمجموعة الثالثة والتي تضم معه بطل إفريقيا والعالم المنتخب الأنجولي ومنتخبي كينيا ورواندا، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات غانا تانزانيا والكاميرون وزيمبابوي، وتضمت المجموعة الثانية منتخبات ليبيريا والمغرب وأوغندا وتوجو.
ويستعد منتخبنا للساق الواحدة، للمشاركة في منافسات الدورة بقيادة المدير الفني التركي ايڤران اويانيك، وتعد المشاركة في دورة الألعاب الافريقية خطوة في طريق  الاستعداد لبطولة الأمم الأفريقية 2024 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 16 وحتى 26 إبريل القادم 2024 بمشاركة 20 دولة..
وتُقام  منافسات الساق الواحدة بالنسخة الأولى من دورة الألعاب الافريقية الباراليمبية بمشاركة 12 منتخبًا، هم أصحاب التصنيف من الأول وحتى الثامن، ثم صاحب المركز الثاني عشر، مع وجود ثلاثة منتخبات من خارج هذا التصنيف هي رواندا وتوجو وزيمبابوي.
وقد تم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات مؤهلة لربع النهائي، الذي يقام وباقي أدوار البطولة بنظام خروج المغلوب، وتُلعب مباريات ترتيبية بين أصحاب المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر بنفس الطريقة.
ويفتتح منتخبنا الوطني مشاركته في البطولة يوم 4 سبتمبر المقبل بمواجهة نظيره الانجولي بطل القارة والعالم، بينما يواجه مع منتخب كينيا يوم 5 سبتمبر، ويلتقي مع منتخب رواندا يوم 6 سبتمبر.