رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يخوض أول تدريباته فى الرباط استعدادًا للمغرب

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

يخوض المنتخب الأوليمبى، اليوم الخميس، مرانه الرئيسى فى مدينة الرباط استعدادًا لمواجهة نظيره المغربى مساء السبت فى نهائى بطولة إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة بدورها لأوليمبياد باريس 2024.


وتوجهت بعثة الفراعنة صباح اليوم الخميس من مدينة طنجة إلى مدينة الرباط التى تستضيف المباراة النهائية، حيث خاض الفراعنة جميع مبارياتهم السابقة فى البطولة على مدينة طنجة، بينما يخوض أول مباراة له على ملعب الرباط فى النهائى، وهو ما قد يمنح المنتخب المغربى بعض الأفضلية.

وقام البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، بإيقاف احتفالات لاعبى الفراعنة بالتأهل لأوليمبياد باريس 2024، سريعًا بعد ساعات قليلة من ضمان التأهل الرسمى عقب الفوز الذى حققه أوليمبى الفراعنة على نظيره الغانى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء أمس الأول الثلاثاء ضمن مباريات الدور نصف النهائي.


وفضل المدرب البرازيلى الاكتفاء بعمل استشفاء على مدار أمس وعدم خوض أى تدريبات بدنية أمس الأربعاء، حفاظًا على سلامة اللاعبين وعدم تعريضهم للإرهاق بسبب تلاحم المباريات، على أن يتم التجهيز للمباراة النهائية ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا على مدار اليوم وغدًا، وهو وقت كافٍ من وجهة نظر ميكالى لإعداد لاعبيه بشكل جيد للمباراة النهائية المقرر لها السبت أمام منتخب المغرب صاحب الأرض والضيافة.


وتحدث ميكالى مع لاعبيه فى محاضرة قصيرة، حول نجاحهم فى تحقيق الهدف الأول بالوصول لأوليمبياد باريس بفضل إصرار اللاعبين برغم البداية غير الموفقة للبطولة بالتعادل السلبي أمام النيجر، إلا أن الجميع تكاتف وحقق الفريق الفوز فى المباريات الثلاث الأخرى، مما ساهم فى تجنب الصدام مع المغرب صاحب الأرض والضيافة فى نصف النهائى.


وتضمنت كلمات المدرب البرازيلى كيفية استغلال الحالة المعنوية الجيدة للاعبين وترجمتها على أرض الملعب، من أجل تحقيق الفوز على أصحاب الأرض، والعودة لمصر بالذهب والحفاظ على لقب البطولة الذى يحمله منتخب مصر الأوليمبى من النسخة الأخيرة التى أقيمت فى مصر عام 2023.

 

فى الوقت نفسد تعهد جمال علام، رئيس اتحادالكرة، بصرف مكافأة إضافية للاعبى الفراعنة فى حال تحقيق الفوز على المغرب والعودة إلى مصر باللقب الإفريقى، بخلاف المكافأة التى سيحصل عليها اللاعبون والجهاز الفنى بعد التأهل للأوليمبياد وفقًا للائحة اتحاد الكرة.


وجاءت هذه الخطوة من جانب مسئولى الجبلاية كنوع من التحفيز للاعبين، لبذل أقصى جهد لديهم فى مباراة المغرب، التى تجرى دون ضغوط على الفريقين بعد ضمان التأهل الرسمى لأوليمبياد باريس 2024.