رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يهزم ريال مدريد فى الكلاسيكو ويقترب من لقب الدورى الإسبانى

برشلونة
برشلونة

فاز برشلونة على ريال مدريد بهدفين لهدف في الكلاسيكو الذي جمعهما على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني "لا ليجا" موسم 2022-2023.

فريق برشلونة تسيد أحداث الشوط الأول من المباراة، وكان قريبًا من التسجيل عندما أطلق روبرت ليفاندوفسكي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها كورتوا ببراعة في الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة السادسة، تصدى تيبو كورتوا، لرأسية رافينيا مهاجم برشلونة.

واستطاع ريال مدريد تسجيل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة بالنيران الصديقة عن طريق المدافع الأوروجواياني رونالد أراوخو، الذي حول الكرة العرضية التي أرسلها فينيسيوس جونيور، بالخطأ في مرمى تير شتيجن.

استمرت محاولات برشلونة للتسجيل بعد الهدف، لكنهم كانوا يُقابلون بالجدار البلجيكي كورتوا وأمامه خط دفاع ريال مدريد.

وتمكن سيرجي روبيرتو من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 45 بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى، من متابعة لتسديدة رافينيا، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية برشلونة، وكاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 76، عندما تلقى كرة رضية من الجهة اليمنى، ليقابلها بضربة مقصية، لكن تسديدته علت العارضة.

وسجل البديل ماركو أسينسيو هدفًا لريال مدريد في الدقيقة 81، لكن تم إلغائه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

واستطاع البديل فرانك كيسي تسجيل هدف الانتصار لبرشلونة في الدقيقة 92 عندما مرر ليفاندوفسكي الكرة للقادم من الخلف أليخاندرو بالدي، ليمرر الكرة بدوره لللاعب الإيفواري، ليسدد الكرة في الشباك، مانحًا فريقه نقاط المباراة الثلاث.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة لـ68 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة في المركز الثاني.