رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق جهاد جريشة على بيان سموحة ضد إبراهيم نور الدين

إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن نادي سموحة تقدم بخطاب رسمي لاتحاد الكرة يطلب فيه عدم إدارة الحكم إبراهيم نور الدين أى مباراة لفريق سموحة في البطولات المحلية.

وقال جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، من الصعب اختيار النادي الحكم الذي يريده لإدارة مباراته، ولكن يحق للنادي الاعتراض على حكم معين عن طريق لجنة الحكام واتحاد الكرة.

وتابع: الطبيعي من غير طلب سموحة لن يحدث أن لجنة الحكام سواء الحالية أو المقبلة يمنح حكم إدارة مباراة وهناك مشكلة لهذا الحكم مع النادي.

وأكمل: صعب جدًا أن يختار ناد حكما معينا لإدارة مبارياته، لكن من الممكن المطالبة بعدم تحكيم حكم معين، وهذا شىء وارد في حال وجود مشاكل بين الطرفين، وهذا يحدث بشكل تلقائي من لجنة الحكام دون طلب.

ورد جهاد جريشة، على مسألة السماح بسماع الحديث بين الحكم وغرفة الفار الذي كان متبعًا في عهد كلاتنبرج، قائلًا: هى سياسية لجنة في الأساس، كلاتنبرج كان يتبع هذا النهج كنوع من أنواع الشفافية، لكن بعد رحيله أصبح هذا الوضع غير موجود، واللجنة الحالية لا تعلم ما إذا كانت ستستمر أم لا؟ لكن هناك تطورات إيجابية بعد رحيل كلاتنبرج.

وأشار إلي أنه داعم لأي شىء موجود لنجاح التحكيم المصري، كلاتنبرج عندما كان موجودًا لم يكن النجاح له فقط، إنما المتواجدون معه هم سبب نجاحه، وأي شخص جديد لا يعلم شيئا عن التحكيم المصري ويحتاج لمن حوله من أجل النجاح.

وطلب جريشة من الجميع التكاتف لدعم لجنة الحكام والرئيس الجديد للجنة، مؤكدًا دعمه للحكم المصري في إدارة رئاسة لجنة الحكام بدلًا من الأجنبي، مضيفًا أن اتحاد الكرة وافق على تعيين حكم أجنبي لرئاسة اللجنة خلفًا للإنجليزي كلاتنبرج، ويجب على الجميع التعاون معه حتى يعود الحكم المصري لمكانته المعروفة.