رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز يواجه سيراميكا كليوباترا فى واحدة من أقوى مباريات دورالـ16 فى كأس مصر

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

يشهد ستاد الدفاع الجوي، في التاسعة مساء اليوم، واحدة من أقوى مواجهات دور الـ16 في بطولة كأس مصر بين بيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

بيراميدز تأهل لدور الـ16 بعد فوزه على لافيينا بهدف سجله أحمد سامي بينما تأهل سيراميكا كليوباترا بعد فوزه على الاتحاد السكندري 2-1.

بيراميدز بقيادة اليوناني تاكيس جونياس بعد خروجه من بطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي ما زال ينافس على بطولتي الدوري وكأس مصر، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك المتصدر وساهمت هزيمة الأهلي أمام سموحة ثم تعادله مع الجونة في إنعاش آماله في الفوز بالدوري قبل مباراته المرتقبة مع الأهلي يوم 16 يوليو الجاري وفوزه اليوم يصعد به لدور الثمانية في كأس مصر وبالتالي يحافظ على حظوظه في تحقيق اللقب الأول في تاريخه.

اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني لبيراميدز، اختار 22 لاعبا في قائمة لمباراة وهم: مهدي سليمان وأحمد الشناوي ويوسف نادر. 

وأحمد أيمن منصور وعلي جبر ومحمد حمدي وأحمد سامي وحسين السيد وإيريك تراوري وإسلام عيسى ورمضان صبحي ومحمد صادق وأحمد توفيق ونبيل عماد دونجا وإبراهيم توريه وهشام محمد ووليد الكرتي وعبد الله السعيد ومحمود صابر وفخري لاكاي وفخر الدين بن يوسف ودودو الجباس.

وشهدت القائمة استمرار غياب شريف إكرامي، حارس المرمي، كما يغيب أسامة جلال وعمر جابر وإبراهيم عادل بسبب الإصابة.

في المقابل لم يحقق سيراميكا أى فوز في آخر ثلاث مباريات ببطولة الدوري، ورغم تولي أحمد سامي المسئولية خلفا لهيثم شعبان، إلا أنه لم يطرأ جديد على مستوى الأداء والنتائج ومباراة الليلة فرصة أمام أحمد سامي لوضع بصمته الأولى وإقصاء فريق كبير مثل بيراميدز والتأهل لدور الثمانية.

أحمد سامي، المدير الفني لسيراميكا، اختار 20 لاعبًا في قائمة المباراة، هم: عامر عامر ومحمد كوكو وخالد صبحي وسيف تقا ومحمود البدري وأحمد محسن ومصعب البطاط محمود نبيل ومحمد إبراهيم وصالح جمعة ومحمد توني وعبد الرحمن بودي وإيفانز منساه وكوامي بونسو ومصطفى ميسي وحسام محمد وشريف دابو وباسم مرسي وشادي حسين وحمزة مجدي.

وشهدت القائمة عودة شريف دابو بينما يغيب محمد حسن لاستمرار معاناته من إصابة في العضلة الخلفية ووليد عبد المنعم ووينفول كوبينا وعبد الله محمود.

يدير المباراة وليد عبد الرازق ويساعده أحمد صلاح وهاشم عبد المريد ومعهم مبروك نبيل حكما رابعا ومحمد سلامة "ميدو" حكم فيديو إبراهيم محجوب مساعد حكم فيديو.