رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يرفض الراحة استعدادًا للجونة.. وسورايش منزعج من اللاعبين لهذا السبب

ريكاردو سواريش مع
ريكاردو سواريش مع اللاعبين

يخوض الفريق الأول بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني، مرانه اليوم الإثنين دون راحة بعد نهاية مباراة بتروجت في نصف نهائي كأس مصر استعدادًا لمواجهة الجونة في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل علي استاد خالد بشارة بالغردقة.

وحقق الأهلى الفوز على بتروجت بهدفين مقابل لا شىء فى مباراة نصف نهائى كأس مصر 2021، وصعد لمواجهة الزمالك فى نهائى كاس مصر والمقرر له يوم 21 يوليو الجارى.

سواريش مزعج من المشاكل الفنية الموجودة فى الفريق الأول


وطلب المدير الفنى البرتغالي من اللاعبين نسيان مباراة بتروجت في نصف نهائي كأس مصر والتركيز في مباراة الجونة.
وكلف ريكاردو سورايش جهازه المعاون له ومحلل الأداء بتجهيز ملف كامل عن مواجهات الجونة الأخيرة أمام المقاولون العرب في الكأس الجديد، التي خسرها الجونة بثنائية نظيفة وإيسترن كومباني والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي لتحديد مواطن القوة والضعف للمنافس في مبارياته الأخيرة.
وأبدى المدير الفني البرتغالي تعجبه وذلك بسبب وجود كم كبير من المشاكل الفنية داخل صفوف الفريق الأفضل في القارة الإفريقية.
وتحدث ريكاردو سواريش مع جهاز الكرة وذلك للتأكيد على وجود أزمات في التسليم والتسلم وعدم التمركز بشكل صحيح، بالإضافة إلى تراجع الحالة البدنية.
وتعهد المدير الفني الجديد لنادي الأهلي، بالتحرك سريعا وذلك من أجل علاج أبرز الأخطاء والسلبيات التي يعاني منها الفريق.
وكشف مصدر مسئول عن أن المدير الفني ريكاردو سواريش عقد جلسة خاصة مع اللاعبين أبدى  تعجبه عقب مشاهدة أول مباراة من أرض الملعب وذلك بسبب وجود كم كبير من المشاكل الفنية داخل صفوف الفريق الأفضل في القارة الإفريقية.

أول تعليق من سواريش بعد الفوز على بتروجت فى نصف نهائى كأس مصر

قال يكاردو سواريش إن الفوز الذي حققه الفريق على بتروجت كان في غاية الأهمية، خاصة أنها المباراة الأولى له وجهازه لقيادة الفريق، مشيرًا إلى أن اللاعبين استطاعوا تحقيق الفوز والوصول لنهائي البطولة وهو الهدف الأهم. 

وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة: «الإعداد لمباراة بتروجت كان صعبًا، لا سيما أننا تولينا المهمة منذ يومين، وكنت سعيدًا بأداء اللاعبين ورغبتهم في تحقيق الفوز اليوم».

وأضاف سواريش أنه رغم ضيق الوقت في التحضير للمباراة لكن اللاعبين حاولوا تنفيذ فكره، وأنه سعيد جدا باللاعبين الذين أدوا بشكل قتالي أمام بتروجت، وكان هدفهم تحقيق الفوز، إلى جانب التزامهم بتنفيذ التعليمات الفنية لا سيما خط الدفاع.

وفيما يتعلق بالناشئين قال المدير الفني إنه تولى مهمة الفريق منذ وقت قصير، وقام بتحليل أربع مباريات للفريق منها ثلاث أثناء وجوده في البرتغال، مشيرًا إلى أنه من المهم أن يكون التعايش والتعامل بشكل عملي، ومن يستحق التواجد هو من سيحصل على الفرصة بغض النظر عن عمر اللاعب. 

وواصل سواريش حديثه: «أمامنا طريق طويل، والأداء سوف يتحسن مستقبلًا. هدفي الأساسي هو عمل الاستشفاء الجيد للاعبين في ظل ضغط المباريات في الفترة المقبلة».

يهمك أيضًا..