رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد خسارة بطولة موريشيوس.. «محمد الشوربجى» يتراجع للمركز الخامس فى تصنيف الاسكواش

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

يقترب النجم "محمد الشوربجي"، لاعب إنجلترا المصنف الثالث عالميًا، من التراجع في مركزه بالتصنيف العالمي للاسكواش، وذلك في شهر يوليو المقبل.

وسيشهد التصنيف العالمي للاسكواش، الذي سيصدر في شهر يوليو المقبل، تراجع "محمد الشوربجي" إلى المركز الخامس عالميًا، بعد خسارته لقب بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open 2022، التي أقيمت خلال الفترة من 7 يونيو حتى يوم 11 من الشهر ذاته.

 

محمد الشوربجي يتراجع للمركز الخامس عالميًا في الاسكواش

ومن المنتظر أن يتقدم نجمنا المصري مصطفى عسل (المصنف الرابع حاليًا) إلى المركز الثالث عالميًا في تصنيف الاسكواش، وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة الجونة الدولية للاسكواش، إحدى بطولات PSA البلاتينية.

كذلك سيتقدم البيروفي دييجو إلياس (المصنف الخامس حاليًا) إلى المركز الرابع عالميًا في تصنيف الاسكواش، وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة موريشيوس للاسكواش، آخر بطولات PSA الكبرى لهذا الموسم.

بينما يتراجع "محمد الشوربجي" إلى المركز الخامس عالميًا في تصنيف الاسكواش، بعد خسارته بطولتي الجونة الدولية وموريشيوس المفتوحة للاسكواش.

في المقابل، يحافظ نجمنا المصري "علي فرج"، لاعب وادي دجلة، على صدارته في التصنيف العالمي للاسكواش للشهر الثاني على التوالي، متفوقًا على النيوزيلندي "بول كول" المصنف الثاني عالميًا، بعد توديعه بطولة موريشيوس للاسكواش.

 

 

محمد الشوربجي يخسر لقب بطولة موريشيوس للاسكواش

يذكر أن "محمد الشوربجي" قد خسر أمام البيروفي "دييجو إلياس" في المباراة النهائية من بطولة موريشيوس للاسكواش، بنتيجة 3-0.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: (11-2، 11-9، 11-8).

 وتُعد بطولة موريشيوس للاسكواش هي أول مشاركة لـ "محمد الشوربجي" تحت العلم الإنجليزي، بعد قراره بتمثيل منتخب إنجلترا بدلًا من مصر في البطولات الدولية للعبة.

 

 

فريدة محمد تفوز بلقب بطولة موريشيوس تشالنجر للاسكواش

في المقابل، توّجت النجمة "فريدة محمد"، المصنفة رقم 18 عالميًا، بلقب بطولة موريشيوس تشالنجر للاسكواش 2022 Maurtius Open Challenger 30، بعد فوزها على نظيرتها ينى جيليس، المصنفة رقم 15 عالميًا، بنتيجة 3-2.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: (11-7، 6-11، 13-11، 6-11، 11-5).

وتصل قيمة الجوائز المادية لبطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، إلى 110 آلاف دولار للرجال و30 ألف دولار للسيدات.