رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تنظم البطولة الإفريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة

مصر تنظم البطولة
مصر تنظم البطولة الافريقية الثامنة للرماية علي الأطباق

تنظم مصر فاعليات البطولة الإفريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة وهي البطولة المؤهلة لبطولات كأس العالم للرماية في الاتحاد الدولي بمشاركة 250 راميا ورامية وناشئين من 9 دول من مختلف دول العالم، وتستمر البطولة 4 أيام تبدأ من 12 حتي 15 مايو  2022.

وتأتي هذه المنافسة ضمن البطولات التأهيلية لنهائيات بطولة العالم للرماية علمًا بأن مصر قامت بتنظيم 7 بطولات إفريقية في السنوات الماضية بالإضافة إلى تنظيم بطولتى عالم وكان آخرها السنة الماضية 2021، التي أبهرت العالم وأشاد بها جميع الرماة المشاركين.

وتقام منافسات البطولة الإفريقية على الملاعب الدولية لنادى الصيد بالسادس من أكتوبر، والتي اعتمدتها اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى للرماية منذ عام 2010، وتستضيف الملاعب كافة المنافسات لمختلف الفئات المشاركة في البطولة وهى قدامي الرواد_ الرواد_ الرجال_ السيدات، الناشئين والناشئات.

ويتنافس في هذه البطولة فريق أوروبا الأول للرماية والفريق القومى الإيطالى والفريق الإنجليزى، إلى جانب مشاركة أبطال البلاد العربية وأبطال إفريقيا.

ويشارك في البطولة من مصر الفريق المتميز الذى حصل على مراكز عالمية خلال البطولات السابقة، والذي يضم نخبة من أمهر الرماه الدوليين من مختلف نوادى الجمهورية، وأبرزها نادى الصيد بالدقى ونادي الصيد بالإسكندرية ونادي الشمس ونادي المعادى ونادي صيد وادي النطرون.

من جانبه، قال اللواء حازم حسنى، رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للرماية: “إن لهذه البطولة وضعا خاصا لمصر لما تمثله من أهمية رياضية عالمية وإفريقية فى مجال الرماية”، مشيرا إلى أن تنظيم هذه البطولة شرف كبير للرياضة المصرية ورسالة إيجابية قوية لكافة المؤسسات الرياضية في العالم بعد أن حصلت مصر على احترام العالم كله بتنظيم بطولة العالم السنة الماضية.