رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام إينوجو رينجرز 1-2 ويتأهل لدور المجموعات فى دورى أبطال إفريقيا عام 2017

باسم مرسي
باسم مرسي

في التاسع عشر من مارس عام 2017 تأهل الزمالك لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا رغم هزيمته أمام إينوجو رينجرز النيجيري بهدفين مقابل هدف فى مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت بملعب تامد أوزبيكو في مدينة إينوجو وأدارها الحكم الجابوني إيريك أوتوجو كاستان وتأهل الزمالك بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5-3.

بداية المباراة كانت سريعة وفى الدقيقة الأولى أهدرحسام باولو فرصة سهلة من على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة بين يدى الحارس وبعدها حاول إينوجو رينجرز  تنظيم صفوفه وفى الدقيقة الرابعة  أنقذ محمود جنش فرصة خطيرة وبعدها سدد معروف يوسف قذيفة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس.

هدأ إيقاع اللعب ولم تتح أى فرصة حقيقية للفريقين في ربع الساعة الثاني وفى الدقيقة 32 تصدى محمود جنش لكرة سددها لاعب رينجرز من ركلة حرة وفى اللحظات الأخيرة سجل أوليسيس هدف التقدم للفريق النيجيري بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء دون ضغط من مدافعي الزمالك وسددها قوية داخل شباك جنش.

في الشوط الثاني ضغط رينجرز بغية تسجيل الهدف الثانى لكن محمود جنش تألق في الذود عن مرماه وأجرى محمد حلمي المدير الفني للزمالك تغييرين بنزول أيمن حفني وباسم مرسي بدلا من محمد إبراهيم ومعروف يوسف ثم أشرك محمود دونجا بدلا من معروف يوسف ونجح باسم مرسي فى تسجيل هدف التعادل ثم ضغط فريق رينجرز ونجح فى إحراز الهدف الثاني من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.

مثل الزمالك: محمود جنش  وأسامة إبراهيم وعلى جبر وإسلام جمال وأحمد أبوالفتوح وأحمد توفيق ومعروف يوسف "محمود دونجا ق 82" وطارق حامد ومحمد إبراهيم "باسم مرسي ق 62" وستانلي وحسام باولو "أيمن حفني ق 51".