رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب يضاعف مكافآت الفوز علي مونتيري.. ولائحة خاصة لتخطي عقبة البرازيل

محمود الخطيب
محمود الخطيب

ضرب الفريق الأول بالنادي الأهلي موعدًا مع فريق بالميراس بطل أمريكا الجنوبية في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2021 بعد فوزه على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد أحرزه محمد هاني في مباراة الدور الثاني من البطولة المونديالية في المباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان معقل نادي الوحدة.

في المشاركة السابعة للأهلي بالبطولة العالمية انفرد الأهلي برقم قياسي في البطولة كان يتساوى به مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي كأكثر نادي في العالم خوضًا للمباريات في مونديال الأندية.

وتجاوز بطل إفريقيا فريق أوكلاند سيتي الذي انسحب من مونديال الأندية بسبب جائحة كورونا حيث كان يتساوى الفريقان في عدد المباريات بمونديال الأندية برصيد 15 مباراة.

وباتت مباراة الأهلي أمام مونتيري هي المباراة رقم 16 لبطل إفريقيا في مونديال الأندية ليصبح أكثر فرق العالم مشاركة في هذه البطولة.

ورصد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب مكأفات تحفيزية بخلاف اللائحة بعد تخطي بطل المكسيك وتحدي الظروف والغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل انطلاق البطولة.

وقررت إدارة المارد الأحمر صرف مكافآت إجادة لجميع لاعبي الفريق بعد الظهور بشكل مميز في بطولة كأس العالم للأندية أمام مونتيري، خاصة وأن النادي يعاني من أزمة قوية تتمثل في غياب العديد من العناصر المؤثرة داخل صفوف الفريق سواء بسبب الإصابة أو المشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون.

وكشف مصدر مسئول عن أن المكافات الفورية التي حصل عليها اللاعبون وصلت إلي 50 ألف جنيه بخلاف ما تنص عليه اللائحة من أجل زيادة دوافع اللاعبين قبل لقاء بالميراس البرازيلي والوصول إلي المباراة النهائية.

وأضاف المصدر أن المجلس الأحمر رصد مكأفات مجزية حال تخطي عقبة البرازيل تصل إلي 75 ألف جنيه لكل لاعب بخلاف أيضًا اللائحة من أجل تحقيق إنجاز تاريخي يضاف في سجلات القلعة الحمراء.