رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: ليفربول يحسم صفقة لويس دياز مهاجم بورتو

لويس دياز
لويس دياز

أكدت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن نادي ليفربول الإنجليزي اقترب من الحصول على خدمات المهاجم الكولومبي لويس دياز، قادمًا من بورتو البرتغالي، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبحسب صحيفة " ذا أثلتيك" البريطانية، فإن نادي ليفربول قريب من التعاقد مع اللاعب مقابل 37.5 مليون جنيه إسترليني + 12.5 مليون جنيه إسترليني، بعد أن وافق نادي بورتو البرتغالي على تخفيض طلباته المادية التي كانت تتمثل في الحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ67 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن موقف نادي ليفربول في المفاوضات تغير بسرعة كبير بعد علمهم باهتمام نادي توتنهام بضم اللاعب، ليكثفوا المفاوضات مع النادي البرتغالي من أجل حسم الصفقة، في ظل اهتمام مانشستر يونايتد أيضًا بضم اللاعب.

وأكدت صحيفة " ليفربول إيكو" أن نادي بورتو البرتغالي وافق بالفعل على عرض نادي ليفربول للتعاقد مع لويس دياز.

ويأمل نادي ليفربول في إتمام الصفقة قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية يوم الإثنين المقبل، حيث يشارك اللاعب مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم " قطر 2022"، ومن المتوقع أن يقوم بالفحص الطبي في بيرو أو الأرجنتين.

وانتقل لويس دياز لـ بورتو البرتغالي عام 2019 قادمًا من جونيور إف سي الكولومبي، وسجل 16 هدفًا مع فريقه هذا الموسم، إضافة لصناعته 6 أخرى في 28 مباراة بمختلف المسابقات.