رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بالكاميرون يكشف تفاصيل دخول الجماهير لمؤازرة المنتخب الوطنى بكأس أمم إفريقيا (فيديو)

الكابتن

قال مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون، إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا داخل قارة إفريقيا متدنية على عكس أوروبا، التي كانت تتخوف من إرسال لاعبيها للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، وهو أمر غريب للغاية.

وأضاف مدحت المليجي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، الكاميرون لم تسجل أي حالة من متحور أوميكرون، خاصة أن الدولة تتخذ إجراءات مشددة للتصدي للمتحور الجديد من الفيروس.

وتابع: دخول الجماهير لمباريات كأس أمم إفريقيا، يستلزم حصولهم على جرعتي لقاح كورونا، بالإضافة إلى تحليل PCR لا تزيد مدته على 72 ساعة، أو تحليل أجسام مضادة لا تزيد مدته عنلى 24 ساعة، مشيرا إلى أن الكاميرون توفر هذه التحاليل مجانا.

وأكمل: جميع المنتخبات ستدخل فقاعة طبية فور وصولهم الكاميرون حتى نهاية البطولة، موضحا أن مدينة جاروا، التي ستستقبل مباريات المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا، جاهزة تماما لاستقبال الفراعنة، حيث تم تجهيزها طبيا وعلى مستوى الملاعب والفنادق أيضا، فضلًا عن أن حالة الطقس مستقرة تماما.

وأشار:  إلى أن منتخب نيجيريا المنافس في المجموعة الرابعة التي تضم منتخب مصر، سيحظى بدعم جماهيري كبير بوجوده في مدينة جاروا.

وعن الحديث عن عدم جاهزية المطار لاستقبال منتخب مصر، هو ما قد يؤجل وصول مصر، قال: لم أسمع هذا الكلام سوى من الإعلام المصري، ولكن لا أستطيع تكذيب هذه الأحاديث وسأتواصل مع الجهات المعنية للاطمئنان على جاهزية المطار.