رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. رالف رانجنيك مديرًا فنيًا مؤقتًا لمانشستر يونايتد

رالف رانجنيك
رالف رانجنيك

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن تعيين الألماني رالف رانجنيك كمدير فني مؤقت، حتى نهاية الموسم، وفقًا لمتطلبات تأشيرة العمل، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وحسبما ذكر النادي، في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي، أنه بعد هذه الفترة، اتفق رانجنيك مع النادي على استمراره في دور استشاري لمدة عامين آخرين.

وأشار البيان، إلى أن مايكل كاريك، سيبقى مسئولًا عن الفريق الأول حتى يتم الانتهاء من تأشيرة عمل رانجنيك.

وقدم النادي الإنجليزي، شكره للوكوموتيف موسكو الروسي، على تعاونه في عملية إحضار رانجنيك إلى مانشستر يونايتد.

من جانبه، عبر جون مورتو، مدير كرة القدم في مانشستر يونايتد، عن سعادته بالتعاقد مع رالف رانجينيك، حيث قال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "رالف هو أحد المدربين والمبتكرين الأكثر احترامًا في كرة القدم الأوروبية. لقد كان المرشح الأول لدينا لمنصب المدير المؤقت، مما يعكس القيادة التي لا تقدر بثمن والمهارات الفنية التي سيحققها لما يقرب من أربعة عقود من الخبرة في الإدارة والتدريب.

وأضاف: "الجميع في النادي يتطلعون للعمل معه خلال الموسم المقبل، ثم لمدة عامين آخرين في دوره الاستشاري".

في السياق ذاته، عبر رالف رانجنيك، عن سعادته بتولي مهمة تدريب فريق "الشياطين الحمر"، حيث قال: "أنا متحمس للانضمام إلى مانشستر يونايتد والتركيز على جعل هذا الموسم ناجحًا للنادي.

وأضاف: "الفريق مليء بالمواهب ولديهم توازن كبير بين الشباب والخبرة. ستركز كل جهودي خلال الأشهر الستة المقبلة على مساعدة هؤلاء اللاعبين على تحقيق إمكاناتهم، بشكل فردي، والأهم من ذلك كفريق واحد.

وتابع: "أبعد من ذلك، أتطلع إلى دعم أهداف النادي على المدى الطويل على أساس استشاري".

وكان مانشستر يونايتد، قد أعلن في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير، من تدريب الفريق، بسبب سوء نتائج، قبل أن يعيين ماريك كاريك، قائمًا بأعمال المدير الفني لحين التعاقد مع مدرب مؤقت.