رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دليلك لحفل الكرة الذهبية 2021

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

ينتظر عشاق كرة القدم مساء غدًا الاثنين حفل الكرة الذهبية لعام 2021، والتي تعود بعد غيام عام لأول مرة في تاريخها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعادت الجائزة التي ينتظر فيها عشاق كرة معرفة من المتوج على عرش أفضل اللاعبين في العالم، حيث توج بأخر نسخة الأرجنتيني ليونيل ميسي في 2019.

وستنطلق الحفلة التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس مساءً، وستنقل عبر البث الحصري لحساب مجلة "فرانس فوتبول" عبر يوتيوب بجانب قنوات "بين سبورت" الإخبارية.

وسيتم الإعلان غدًا عن أربع جوائز وهو جوائز الكرة الذهبية لأفضل لاعب، لاعبة، شاب وأفضل حارس مرمى في العالم.

ويتنافس نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في تاريخه مع أسماء لمعت هذا العام على رأسهم ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

أمام جائزة أفضل لاعب شاب يتنافس عليها مواهب رائعة على رأسهم بيدري لاعب برشلونة، النجم الشاب لبروسيا دورتموند جودي بيلينجهام، ولاعب مانشستر يونايتد ماسون جرينوود، بجانب جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ وبوكايو ساكا لاعب أرسنال.

وفي جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى يتصدر السنغالي إيدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي وبطل أوروبا الترشحيات، بجانب جيانوليجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان وأليسون بيكر حارس مرمى ليفربول.