رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دون أن ينزل الملعب.. طلعت يوسف يحقق رقمًا تاريخيًا مع الإسماعيلى

طلعت يوسف خلال توقيعه
طلعت يوسف خلال توقيعه عقود تدريب الاسماعيلى

حقق طلعت يوسف المدير الفنى للإسماعيلى المستقيل رقما تاريخيا مع الدراويش، بعدما بات أول مدير فنى يتولى قيادة فريق مرتين ويقدم استقالته دون قيادة الفريق فى أى مباراة رسمية فى ظاهرة لم تتعود عليها الملاعب المصرية.

 

تعاقد الإسماعيلى مع طلعت يوسف فى الموسم الماضى وبالتحديد فى ديسمبر 2020، خلفًا للبرازيلى هيرون ريكاردو الذى تمت إقالته من تدريب الدراويش بعد تراجع نتائج الفريق.

 

وبعد 48 ساعة فقط وقبل أن يقود طلعت يوسف تدريبات الإسماعيلى، قدم استقالته لمجلس الإدارة برئاسة إبراهيم عثمان فى ذلك الوقت، لرفضه تدخل الإدارة فى اختياراته الفنية، حيث رفضت إدارة الإسماعيلى استاد منصب المدرب العام لنحمد إبراهيم مساعد طلعت يوسف فى كل الأندية التى تولى تدريبها، واشترطت عليه إسناد مهمة المدرب العام لأحد أبناء الدراويش، وهو ما رفضه طلعت يوسف، ليرحل عن تدريب الفريق قبل أن يقوده فى أى مران.

 

وفى سبتمبر الماضى قامت إدارة إبراهيم عثمان بالتعاقد مرة أخرى مع طلعت يوسف لقيادة الدراويش فى الموسم الجارى 2022/2021، وقام يوسف بالإشراف على تعاقدات الفريق وفترة الإعداد، وقبل انطلاق الموسم، أصيب طلعت يوسف بفيروس كورونا، وهو ما منعه من قيادة الإسماعيلى خلال مباراتى الأهلى وسيراميكا كليوباترا فى الأسبوعين الأول والثانى.


وقرر طلعت يوسف عدم الاستمرار فى قيادة الإسماعيلى ردًا على تصريحات يحيى الكومى رئيس قلعة الدراويش الجديد، والذى أمهل الجهاز الفنى حتى مباراة البنك الأهلى والمقرر لها بعد، غدًا الخميس، فى الجولة الثالثة للرحيل عن الفريق فى حال عدم تحقيق الفوز، وهو ما لم يعجب طلعت يوسف.


وتلقى الإسماعيلى الخساراة مرتين هذا الموسم فى الدورى العام أمام الأهلى برباعية وبعدها أمام سيراميكا كليوباترا 1/2، ليستقر الفريق فى مؤخرة الدورى العام.