رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يهزم شباب بلوزداد ويصعد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001

إبراهيم سعيد
إبراهيم سعيد

في الحادي والعشرين من أكتوبر عام 2001 تأهل الأهلي للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد 5 يوليو بالجزائر في الجولة الأخيرة بدور المجموعات وأدارها الحكم إيدي الأن ماييه من سيشل .

 

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة العاشرة بعد هجمة منظمة بدأها تشيرنو الذي مرر الكرة الى صنداى ومنه الى هادي خشبة الذي مررها لإبراهيم سعيد القادم من الخلف فأطلق قذيفة من 30 متر سكنت الزاوية اليمني للحارس الجزائري .

 

قبل المباراة كان الأهلي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن بيترو أتلتيكو الأنجولي المتصدر يليه أسيك الإيفواري برصيد 7 نقاط وشباب بلوزداد برصيد نقطة واحدة أى ان بيترو أتلتيكو كان قد ضمن التأهل لنصف النهائي وخرج بلوزداد من المنافسة التي إنحصرت بين الأهلي وأسيك الذي فاز على بيترو أتلتيكو في ملعبه ورفع رصيده الى  10 نقاط وكان ينتظر خسارة الأهلي أمام بلوزداد لكن فوز الأهلي منحه بطاقة التأهل الثانية لنصف النهائي .

 

مثل الأهلي : عصام الحضري وإبراهيم سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأبوالمجد مصطفى وأحمد أبومسلم وهشام حنفي وهادي خشبة وصنداى " حسام غالي ق 70 " ومحمد فاروق " وليد صلاح الدين ق 57 " وتشيرنو مانساري " علاء إبراهيم ق 85 " .