رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فكري صالح لـ "الكابتن" : على موسيماني اتباع سياسة الدور في مركز حراسة المرمى

فكري صالح
فكري صالح


النادي الأهلي يمتلك 3 حراس على أعلى مستوى من الكفاءة ، علي لطفي لا يقل أهمية عن الشناوي.. بهذه الكلمات بدأ فكري صالح مدرب حراس مرمى المنتخب السابق، والذي يعد  أحد أهم المدربين في تاريخ الكرة المصرية، حيث يُطلق عليه عميد مدربي حراس المرمى في مصر، حديثه عن حراسة مرمى الأهلي .

 

و أكد فكري صالح في تصريحات خاصة لـ " الكابتن " أن النادي الأهلي محظوظ بامتلاكه 3 حراس كفء باختلاف أعمارهم في مركز حراسة المرمى ، وتعجب من قلق الجماهير على حراسة المرمى في ظل غياب محمد الشناوي بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء مشاركته مع المنتخب المصري أمام ليبيا ، مشيرا إلى أن علي لطفي حارس مرمى الأهلي لا يقل أهمية في نجوميته قائلا  " أنا قمت بتدريب لطفي وهو خامة جيدة جدا , فقط المشاركة من عدمها التي تؤثر على المستوى وهذا ليس من شأنه " .

 

وطالب فكري الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي باستغلال لطفي في المرحلة المقبلة ، وبعد عودة الشناوي لا أنصح بجلوس لطفي على دكة البدلاء ، متسائلا : ماهو المانع من اتباع سياسة الدور في ظل وجود المتميز ؟ بالعكس اتباع هذا الأسلوب سيخلق نوعا من المنافسة التي من شأنها مصلحة الفريق ، وعند حدوث أي إصابة لا قدر الله الكل يكون مستعدا ومعني كلامي أن يشرك أيضا مصطفى شوبير .

 

واختتم حديثه قائلا " أعي تمام أن الأهلي ينافس على بطولات ، ونصيحتي لن تؤثر بالسلب بل ستساهم بقدر كبير في إسعاد جماهير الأهلي بصفة خاصة وسد حاجة المنتخب بصفة عامة "

 

ويستأنف فريق الكرة الأول تدريباته اليوم بعد الراحة التي حصل عليها من التدريبات لمدة ٤٨ ساعة عقب العودة من النيجر .

 

ويواجه الأهلي السبت المقبل الحرس الوطني بطل النيجر في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا  على استاد السلام والأهلي .

 

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت مطار القاهرة في الرابعة والنصف فجر أمس الأحد، عائدة من النيجر، بعد خوض الفريق مباراة الحرس الوطني التي أقيمت أمس، وانتهت بالتعادل ١/١ في ذهاب دور الـ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا.

 

وتحركت بعثة الأهلي من ملعب المباراة الجنرال سيني كونتشي  بالنيجر عقب نهاية اللقاء إلى مطار ديوري هاماني بالعاصمة نيامي مباشرة، لبدء رحلة العودة للقاهرة، لتصل فجر اليوم.

 

ومن جانبه علق بيتسو موسيماني على مباراة الحرس الوطني قائلًا: «إن الفريق تعرض لظروف صعبة وعوامل خارجة عن إرادته ولكنه لن يتحدث عنها، وسيكون تركيزه على الأمور الإيجابية فقط».

 

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي قدم أداءً دفاعيًّا جيدًا في معظم فترات المباراة، حتى استقبل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.