رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تصفيات المونديال.. السعودية تفوز على الصين.. وتعادل بين العراق والإمارات

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

فاز المنتخب السعودي على نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجوهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم " قطر 2022" عن قارة آسيا.

سامي النجعي افتتح التسجيل للمنتخب السعودي في الدقيقة 15، بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يعود ليضيف الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 38 من متابعة للتمريرة العرضية المرسلة من سلطان الغنام من الجهة اليمنى.

وفي الشوط الثاني، سجل ألويسيو الهدف الأول للمنتخب الصيني بتسديدة رائعة لم يستطع العويس حامي عرين السعودية التصدي لها، وذلك في الدقيقة 46.

وسجل فيراس البريكان ثالث أهداف المنتخب السعودي في الدقيقة 73 من متابعة لتمريرة محمد كانو، فيما جاء الهدف الثاني لمنتخب الصين في الدقيقة 87 عن طريق وو لاي.

وبذلك الانتصار، رفع منتخب السعودية رصيده للنقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد منتخب الصين عند 3 نقاط في المركز الخامس.

وفي المجموعة الأولى، انتهت مباراة منتخبي العراق والإمارات بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

كايو كانيدو كان البادئ بالتسجيل للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 33، فيما سجل زميله محمد العطاس هدف التعادل للعراق في الدقيقة 74 بالخطأ في مرماه.

وأحرز أيمن حسين الهدف الثاني للمنتخب العراقي في الدقيقة 89، قبل أن يسجل علي مبخوت هدف التعادل للإمارات في الدقيقة 94، ليتقاسم المنتخبين نقاط المباراة.

وبذلك التعادل، ظل المنتخبان بلا انتصار حتى الآن، وارتفع رصيد كل منهما للنقطة الثالثة، ليحتلا المركزين الرابع والخامس على الترتيب في المجموعة.