رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بين الإباحية والرقص.. لماذا يصر مدحت شلبى على السقوط؟ «فيديو»

مدحت شلبي
مدحت شلبي

أثار هجوم مدحت شلبي، الإعلامي الرياضي، والمذيع بقناة أون تايم سبورتس، على جماهير الأهلي حفيظة المتابعين بعدما وصفهم بالسذج والبلهاء.

وقال مدحت شلبي، أمس، في برنامجه التليفزيوني: "الحديث عن التفويت بين الزمالك والإسماعيلي، كلام ساذج لايصدر إلا من سذج وبلهاء، هل من المنطقي أن يدخل إيهاب جلال، مدرب الإسماعيلي، على لاعبيه ويطالبهم في المحاضرة قبل المباراة أن يخسروا؟ و إذا حدث ذلك لماذا لم يتسرب ذلك للإعلام عن طريق أحد لاعبي الإسماعيلي".

ويرصد «الكابتن» سقطات لمدحت شلبي أوقعته في مواقف محرجة على الهواء.

نكتة إباحية

أثناء تقديمه برنامج مساء الأنوار عبر شاشة مودرن سبورت، وبقراءته بعض الرسائل من الجماهير، تلى مدحت شلبي إحدى النكات الإباحية على الهواء مباشرة، دون الوضع في الاعتبار لأي معيار من معايير التقديم التليفزيوني أو مشاهدة البرنامج من قبل بعض الفئات العمرية التي ليست مناسبة لسماع مثل هذه الكلمات من خلال شاشة التليفزيون.

واعتذر مدحت شلبي عن النكتة فيما بعد، مدعيًا أنه لم يكن يدرك المعنى الخفي للنكتة وأنه تعامل معها بحسن نية.

وتكررت الإيحاءات الجنسية لمدحت شلبي عبر شاشة مودرن سبورت، فجاء في إحدى حلقاته يتحدث على لسان رئيس تحرير برنامجه آنذاك، الزميل أبوالمعاطي زكي، يخبره بوفاة 4 شباب من قريته بسبب آثار الترامادول، وأنهم تعاطوه في ليلة زفافهم بغرض جنسي؛ حقيقة لا أحد يعلم ماعلاقة الإعلام الرياضي بالترامادول وآثاره الجنسية! 
 
ثم تكررت التعبيرات الإباحية لمدحت شلبي مرة ثالثة ولكن هذه المرة عبر شاشة قناة نايل سبورت، أثناء تعليقه على هدف علي جبر، لاعب نادي بيراميدز في مرمى فريقه السابق الزمالك.

وقال شلبي على الهدف خلال إذاعته للمباراة على قناة النيل للرياضة " هدف من العريس في الشباك العذراء، ولا بلاش العذراء نخلي العذراء ليوم الخميس" في إيحاء لموعد زفاف جبر، الذي يوافق نفس يوم مباراة الأهلي والمصري.


الرقص في الاستوديوهات التحليلية!

قدم مدحت شلبي أكثر من وصلة رقص على الهواء مباشرة في أكثر من مناسبة، ومن أبرزها رقصه قبل المباراة الفاصلة بين المنتخب الوطني ومنتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010؛ أثناء تواجده في الاستوديو التحليلي عقب المباراة رفقة مصطفى عبده وأحمد شوبير؛ نجمي الأهلي السابقين.

كما  رقص شلبي بعد تتويج المنتخب الوطني ببطولة أمم إفريقيا في عام 2010، بعدما أدخل فرقة عازفي المزمار والطبل البلدي والتنورة إلى الاستوديو وعلى الهواء مباشرة.

واحتفل شلبي مع إسلام جمال، لاعب الزمالك السابق، بدرع الدوري في عام 2015، بالرقص داخل الاستوديو على نغمات إحدى الأغنيات الشعبية.



إهانة متعمدة أم جهل!

أثناء استضافته لأحد المواطنين الموريتانيين، وسأله عن الفترة التي بدأ فيها تعلم اللغة الموريتانية، وعما إذا كان الشعب يتحدث اللغة العربية  أم لا؛ يبدو أن أحدًا لم يخبر مدحت شلبي أن موريتانيا أو منتخب المرابطون، دولة عربية إسلامية.

وتعرض مدحت شلبي لحملة واسعة من السخرية بعد هذه الحلقة، والتي أذيعت عبر قناة نايل سبورت في التليفزيون المصري الرسمي للدولة.