رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قمة السوبر الإفريقى.. ماذا يفعل الأهلى أمام الرجاء المغربى تاريخيًا؟

الأهلي
الأهلي

للعام الثاني على التوالي، سيضرب النادي الأهلي موعدًا مع فريق مغربي بكأس السوبر الإفريقي 2021 عندما يواجه نظيره الرجاء.

 

المارد الأحمر توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي أمس السبت، ليحقق اللقب الثاني على التوالي والعاشر في تاريخه بعد اكتساح نظيره بثلاثية نظيفة.

 

سيلتقى الأهلي، مع الرجاء المغربي، في مباراة كأس السوبر الإفريقي، المقرر إقامتها أحد أيام 24، 25، 26 سبتمبر المقبل.

 

ولم يستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على مكان إقامة اللقاء، إما على ملعب الفائز بدوري الأبطال (الأهلي)، أو إقامته على ملعب محايد.

 

وكان الرجاء البيضاوي المغربي، قد توج بطلًا لكأس الكونفيدرالية الإفريقية، عقب تغلبه على شبيبة القبائل الجزائري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب (الصداقة) بالعاصمة البنينية كوتونو.

 

ويمتلك الأهلي باعا كبيرا أمام الفرق المغربية إفريقيا، حيث واجهها في 18 لقاء سابقا بدوري الأبطال، فاز في 7 وخسر 5 وتعادل في 6.

 

أما على صعيد كأس السوبر الإفريقي، واجه الأهلي فرق المغرب في مرتين الأولى كانت في 2006 عندما توج بالكأس على حساب الجيش الملكي بركلات الترجيح والأخيرة العام الماضي أمام نهضة بركان بهدفين نظيفين.

 

ويتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإفريقي بـ 7 مرات سابقة وبفارق كبير عن أكبر منافسيه الزمالك صاحب الـ 4 بطولات أمام الرجاء توج من قبل بالسوبر الإفريقي مرتين في 2000 و2019.

 

وفي السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي مع الرجاء المغربي قبل المباراة المرتقبة بينهما..

 

مواجهتي 2002

 

كانت أولى المواجهات بين العملاقيين في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا نسخة 2002، حيث خسر الأهلي ذهابًا في المغرب بنتيجة 2-1.

 

قبل أن يتعادل في القاهرة في لقاء رائع بنتيجة 3-3، لكن الأحمر خرج في ربع النهائي وخسر الرجاء اللقب في اللقاء النهائي لصالح الزمالك.

 

مواجهتي 2005

 

تواجه من جديد الفريقان في دور المجموعات 2005 بدوري الأبطال، حيث فاز الأهلي في القاهرة ذهابًا بهدف نظيف وتعادل الفريقان في المغرب بنتيجة 1-1.

 

وخرج الرجاء من هذه البطولة في نصف النهائي على يد النجم الساحلي التونسي، بينما توج الأهلي باللقب على حساب الأخير في القاهرة بثلاثية.