رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب كايزر تشيفز السابق لـ«الكابتن»: الأهلى لديه الأفضلية وهو الأجدر بالتتويج

التركي محسن أورتيجال
التركي محسن أورتيجال مدرب كايزر تشيفز السابق

يواجه النادي الأهلي نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي مساء اليوم، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 على ملعب "محمد الخامس" بالمغرب.

ويسعى المادر الأحمر حامل اللقب لتحقيق اللقب العاشر في تاريخه، بينما يطمح الفريق الجنوب إفريقي الذي تأهل لأول مرة إلى النهائي لإحداث المفاجأة.

وفي هذا الصدد، تواصل "الكابتن" مع التركي محسن أورتيجال مدرب كايزر السابق للحديث عن النهائي المرتقب وجاء نص الحوار كالآتي:

"هناك فارق كبير بين مباراة الغد ومباراة 2001، كرة القدم اختلفت تمامًا، ما تتطلبه مباريات كرة القدم الحديثة اختلف تمامًا عن ما كانت عليه قبل 20 عامًا".

"تابعت الفريقين على مدار الشهرين الماضيين رغم انشغالي في بعض الأوقات، لكنني قريب من كرة القدم المصرية وأتابع بعض المباريات وبعض المدربين الحالين الذين عملوا معي من قبل، كرة القدم باتت مهمة للغاية والأهلي يتصدر الأندية في عدد الألقاب في تلك البطولة". 

"المباراة ستكون مختلفة للفريقين، خاصة أن الأهلي يلعب كل يومين مباراة، بينما كايزر تشيفز لم تكن لديه فترة إعداد، وكان يحضر للمباراة بعد أيام عطلة كثيرة عقب انتهاء الدوري الجنوب إفريقيا، أعتقد أن هذا سيعطي الأفضلية للأهلي على كايزر تشيفز في رأيي".

"الأفضلية الثانية هي بيتسو موسيماني ووجوده مع الأهلي لأنه يعلم جيدًا إمكانيات كايزر تشيفز واللاعبين الذين يمتلكهم الفريق وهذا أمر مهم للغاية، يعرف نقاط القوة والضعف في كايزر تشيفز.

مصطفى محمد: "جاء إلى هنا في منتصف الموسم إلى جالطة سراي، وهو أمر صعب على أي لاعب جديد يأتي لفريق وبلد جديد ودوري جديد، وبالتالي، تحتاج إلى التأقلم بسرعة مع الفريق ولكنه لاعب رائع مثل الكثير من اللاعبين المصريين، وأتمنى أن تنظر الأندية التركية للاعبين في مصر، لأن هناك لاعبين مميزين كثيرين في الدوري المصري. 

عن أسباب نتائج تركيا السيئة في يورو 2020: هناك الكثير من الأسباب التي من الصعب مناقشتها في الفيديو.. ولكننا نجحنا في الفوز على فرنسا في التصفيات لليورو والفوز على هولندا في تصفيات المونديال، لدينا فريق شاب وهذا ما أحدث الفارق مع خسارة إيطاليا في البداية.