رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم "بن شرقي".. 5 نجوم أفارقة يشعلون الميركاتو بين ثلاثي الدوري المصري

أشرف بن شرقي نجم
أشرف بن شرقي نجم الزمالك

بدأت مبكرًا لجان التعاقدات بأندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، التحرك لتدعيم المراكز التي تحتاجها هذه الأندية، لخوض منافسات الموسم المقبل.

 

وبالرغم من عدم انتهاء الموسم الجاري للدوري الممتاز وكأس مصر، وإعلان اتحاد الكرة ختامه في نصف شهر سبتمبر إلا أن الأندية مجبرة على التحرك مبكرًا بسبب انتهاء معظم الدوريات الإفريقية منذ شهر يونيو.

 

ويقدم لكم "الكابتن" 5 أسماء للاعبين أفارقة وأجانب داخل القارة السمراء، من المتوقع أن يشعلون سوق الانتقالات بين الأهلي والزمالك وبيراميدز:

 

1- بن مالانجو (الرجاء المغربي)

مستويات كبيرة يقدمها الكونجولي بن مالانجو لاعب الرجاء البيضاوي ، في الفترة الأخيرة مع فريقه المغربي المتوج بكاس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز على مولودية الجزائر، بهدفين مقابل هدف.

 

ويُعاني الأهلي والزمالك وبيراميدز على مستوى رؤوس الحربة، على الرغم من تألق محمد شريف لاعب الأحمر في الفترة الأخيرة، إلا أن المارد الأحمر سيحتاج للتعاقد مع بديل بنفس مستوى محمد شريف على الأقل.

 

أما الزمالك فعلى الرغم من التعاقد مع سيف الدين الجزيري إلا أن ابتعاد مروان حمدي وأسامة فيصل بعد رحيل مصطفى محمد بات حتميًا على الأبيض التعاقد مع مهاجم بمواصفات دولية.

 

بيراميدز هو الآخر يحتاج للتعاقد مع مهاجم صريح، على الرغم من تواجد الغاني جون أنتوي ودودو الجباس وكذلك محمود وادي، إلا أنه لم يتمكن أحدهم من فرض كلمته وخوض مباريات الفريق بشكل أساسي في الفترة الأخيرة.

 

بن مالانجو لعب مع الرجاء المغربي 68 مباراة، سجل 30 هدفا، وصنع 6 لزملائه في الفريق.



2- سمير نوركوفيتش (كايزر تشيفز)

الصربي صاحب الـ29 عامًا، كان له دورًا بارزًا في تأهل كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بتسجيل 3 أهداف خلال هذه الرحلة الإفريقية.

 

ودخل نادي بيراميدز في مفاوضات جادة مع سمير نوركوفيتش في الفترة الأخيرة من أجل التعاقد معه، فعلى الرغم من ترحيب اللاعب إلا أن دخول النادي الأهلي أو الزمالك في الصفقة في أي لحظة قد يقلب موازينها.

 

نوركوفيتش لعب مع فريقه في الموسم الجاري، 31 مباراة، سجل 6 أهداف، وصنع 4 لزملائه.



3- محمد علي بن رمضان (الترجي التونسي)

يُعد محمد علي بن رمضان لاعب وسط الترجي التونسي، واحدًا من أبرز الأسماء الإفريقية، التي لفتت الأنظار في الفترة الأخيرة وخصوصًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويتزامن توهج بن رمضان مع رحيل فرجاني ساسي عن الزمالك، ورغبة الأبيض في تعويضه وكذلك تلميحات تامر النحاس وكيل عمرو السولية، برغبة اللاعب في اللعب بأندية الخليج، لذلك قد يكون بن رمضان في الفترة المقبلة، لاعبا يتصارع عليه القطبان.

 

بيراميدز هو الآخر يرغب في تدعيم خط الوسط، حيث لا يتواجد في صفوفه سوى نبيل عماد دونجا كخط وسط مدافع، وعدم قدرة محمود حمادة على إثبات إمكانياته وقدراته للعب أساسيًا.



4- جاكسون موليكا (سندرليج البلجيكي)

الأنظار قد تعود من جديد إلى الكونجولي جاكسون موليكا لاعب سندرليج البلجيكي الحالي ومازيمبي السابق، بسبب رغبة الثلاث الفرق في التعاقد مع مهاجم صريح.

 

ويظل موليكا ضمن أولويات النادي الأهلي وفقًا لتصريحات تليفزيونية أدلى بها أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي.



5- أشرف بن شرقي (الزمالك)

يرغب نادي الزمالك في تجديد تعاقد المغربي أشرف بن شرقي الذي ينتهي تعاقده مع الأبيض بانتهاء الموسم المقبل.

 

وقد يسير بن شرقي على خطى فرجاني ساسي الذي رفض تجديد تعاقده مع الزمالك واقترب بشدة من الانتقال إلى الدحيل القطري.

                                   

ولا يخفى على أحد احتياج النادي الأهلي للتعاقد مع جناح هجومي أيسر، وارتباط أسمه بكل من المغربي سفيان رحيمي وحمدو الهوني، لذلك قد يدخل الأحمر في مفاوضات مع بن شرقي لحل هذه الأزمة في ظل تذبذب مستوى طاهر محمد طاهر وكذلك أزمات محمود كهربا المتكررة.

 

بيراميدز هو الآخر، من المتوقع أن يتسابق مع الأهلي والزمالك في الحصول على خدمات بن شرقي، في حالة احتراف رمضان صبحي، الذي ينتظر أولمبياد طوكيو بفارغ الصبر من أجل تسويق نفسه وخوض تجربة احترافية.