رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر سيتي يتراجع عن ضم سيرجيو راموس

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد السابق، بعد رحيل عن صفوف الفريق الملكي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وكان نادي ريال مدريد قد أعلن رحيل سيرجيو راموس عن صفوف الفريق، بعد انتهاء عقده بنهاية شهر يونيو الجاري، وذلك بعدما فشل الطرفان في التوصل لاتفاق حول تمديد عقد اللاعب، رغم رغبة سيرجيو في البقاء في النادي الملكي.

 

ويُعد راموس محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسها ميلان الإيطالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، ولكن يبدو أن الأخير تراجع عن موقفه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن نادي مانشستر سيتي تراجع عن موقفه بشأن التعاقد مع راموس في الميركاتو الصيفي الحالي، رغم رغبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في ضم اللاعب في وقت سابق.

 

وأفادت الصحيفة، أن مانشستر سيتي قرر صرف النظر عن إتمام صفقة راموس لعدة أسباب، أولها استبعاده من قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"؛ بسبب لعنة الإصابة التي لحق بها في الموسم المنصرم 2020-2021.

 

أما السبب الثاني، هو تقدم راموس في العُمر، حيث احتفل بعيد ميلاده الـ35 مؤخرًا، بالإضافة إلى ثقافته وطريقة لعبه المختلفة عن الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وأوضحت الصحيفة، أن راموس لعب في الدوري الإسباني فقط طوال مسيرته، بقميص ناديي إشبيلية وريال مدريد، وبالتالي فإن ثقافة الدوري الإنجليزي ستكون مختلفة عنه، وقد يفشل في التأقلم مع الأجواء في البريميرليج.

 

من جانبها، أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أنه لا توجد سوى القليل من الأندية الأوروبية التي تستطيع تحمل راتب راموس، الذي يصل إلى 12 مليون يورو سنويًا، وهذه الأندية تنحصر في مانشستر يونايتد وغريمه المحلي مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن خبرة راموس الكبيرة وقدرته الجسمانية قد لا تكون كافية لإتمام صفقة انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي في الصيف.

 

ونوّهت الصحيفة إلى وجود خيار آخر، وهو إمكانية عودة راموس إلى صفوف إشبيلية، الذي بدأ معه مسيرته قبل الانتقال إلى ريال مدريد، وهذا خيار عاطفي قد يلجأ له راموس حتى لا يبدأ تجربة جديدة في بلد آخر وثقافة مغايرة.

 

يذكر أن سيرجيو راموس شارك في 671 مباراة مع ريال مدريد في مختلف البطولات، منذ انضمامه لصفوف الفريق في عام 2005، قادمًا من إشبيلية الإسباني.

 

ورغم كونه مدافعًا، ولكنه سجل 101 هدفًا، وقدم 40 تمريرة حاسمة لزملائه، وتوّج مع ريال مدريد بـ 22 لقبًا، هم: 5 الدوري الإسباني -  2 كأس ملك إسبانيا - 4 كأس السوبر الإسباني -  4 دوري أبطال أوروبا -  3 كأس السوبر الأوروبي -  4 كأس العالم للأندية

 

أما على المستوى الفردي، فقد حقق أيضًا العديد من الإنجازات، أبرزها التواجد ضمن تشكيل أفضل لاعبي العالم 11 مرة، و9 مرات في تشكيل أفضل لاعبي أوروبا، وجائزة أفضل مدافع في الدوري الإسباني 5 مرات.