رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دليلك لمتابعة اليوم الأول لـ«يورو 2020»

يورو 2020
يورو 2020

تنطلق غدًا الجمعة بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" في نسختها السادسة عشرة، في أول بطولة مجمعة لكرة القدم بعد أكثر من عام لانتشار وباء كورونا.

 

وكان مقررًا أن تقام فعاليات هذه البطولة في 12 مدينة بكل أنحاء القارة الأوروبية، ولكن العدد تقلص إلى 11 مدينة بعد هذا التأجيل بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

 

ورغم استمرار جائحة كورونا في العالم وتأثيراته العديدة على الحياة في أوروبا، ستنطلق فعاليات هذه النسخة غدًا من الاستاد الأوليمبي بروما.

 

وفي التقرير التالي نقدم لكم دليلك لمتابعة اليوم الأول ليورو 2020..

 

المباراة الافتتاحية

 

تنطلق في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة بين إيطاليا وتركيا في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، وينقل اللقاء عبر قنوات بين سبورت ماكس.

 

وسيسمح بحضور 16 ألف مشجع وإقامة شاشات عملاقة لمتابعة اللقاء، في ميدان المنتدى الروماني وساحة "بياتزا ديل بوبولو" بقلب العاصمة الإيطالية.

 

وحصلت إيطاليا على الضوء الأخضر لفتح أبواب الملعب الأوليمبي، لاستقبال 16 ألف متفرج، أي ما يعادل 25% من السعة الإجمالية، لكن الترقب الهائل الذي أحدثته عودة "الأزوري" إلى عرض دولي كبير، يمتد إلى كل أرجاء إيطاليا.

 

الافتتاح


وكما جرت العادة قبل أي انطلاق نسخة جديدة لبطولة اليورو، فإن المباراة الافتتاحية سيسبقها حفل، وإن كان هذه المرة سيكون بشكل استثنائي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كشف عن أن ثلاثي موسيقى الروك الشهير، مارتين جاريكس وبونو وإيدج سيشترك في الجزء الغنائي من حفل الافتتاح، وذلك عبر تقنية الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد، حيث ستعرض في ملعب "الأولمبيكو".

 

كذلك، ذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أن الثنائي فرانشيسكو توتي وأليساندرو نيستا، وهما من أساطير كرة القدم الإيطالية الفائزان بكأس العالم 2006، سيكونان حاضرين في حفل الافتتاح.

 

وجاء اختيار توتي ونيستا باعتبار أن الأول هو رمز لنادي روما العاصمي، فيما لعب الثاني لعدة سنوات بقميص لاتسيو، وهو فريق آخر من العاصمة، وذلك قبل انتقاله إلى ميلان.

 

ويتوقع أن يقوم الثنائي توتي ونيستا بركل الكرات ناحية الجماهير، وذلك كنوع من الترحيب بعودتهم للمدرجات بعد غياب طويل.

 

تشكيل الفريقان المنتظر

 

ومن المتوقع أن يدخل روبيرتو مانشيني المدير الفني للآتزوري بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: دوناروما

 

خط الدفاع: فلورينزي، كيلليني، بونوتشي، سبينازولا

 

خط الوسط: باريلا، جورجينيو، لوكاتيلي

 

خط الهجوم: إنسيني، إيموبيلي، كييزا

 

بينما يدخل الأتراك بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: كيكير

 

خط الدفاع: ميراس، سيونكو، ديمرال، كليك

 

خط الوسط: يوكسولو، توفان، كارمان

 

خط الهجوم: هاكان، يلماز، يازيسي