رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المتوهج».. ماذا يفعل فياريال أمام الأندية الإنجليزية قبل مواجهة تشيلسي في السوبر الأوروبي؟

فياريال
فياريال

شهرين وتنطلق مباراة كأس السوبر الأوروبي التي ستجمع بين ناديي تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني، وتحديد الفائز باللقب هذا الموسم 2020-2021.

 

وتألق فريق فياريال بشكل كبير هذا الموسم 2020-2021، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، بعدما توّج بلقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، بينما احتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، تاريخ مواجهات فياريال مع الأندية الإنجليزية، قبل مواجهة تشيلسي في كأس السوبر الأوروبي، على النحو التالي:

 

• موعد مباراة تشيلسي وفياريال

ومن المقرر أن تُقام مباراة تشيلسي وفياريال في كأس السوبر الأوروبي يوم 11 أغسطس 2021 المقبل، على ملعب "ويندسور بارك" في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.

 

• تاريخ المواجهات

- حافظ فياريال على سجله خاليًا من الهزائم أمام الأندية الإنجليزية هذا الموسم 2020-2021 في بطولة الدوري الأوروبي

- خاض فياريال 3 مباريات أمام الأندية الإنجليزية في الدوري الأوروبي هذا الموسم 2020-2021

بواقع مباراتين أمام أرسنال في الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، ومباراة أمام مانشستر يونايتد في المباراة النهائية من المسابقة

- حقق فياريال انتصارين وتعادل وحيد، وسجل اللاعبون 14 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 12 هدفًا خلال المباريات الثلاثة

- وبشكل عام، خاض فياريال 17 مباراة أمام الأندية الإنجليزية، حقق 5 انتصارات، 7 تعادلات، و5 هزائم

- سجل لاعبو فياريال 11 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 16 هدفًا

 

• إنجازات فياريال

- بات أوناي إيمري، المدير الفني لفريق فياريال، أول مدرب يتوج بلقب الدوري الأوروبي 4 مرات في تاريخه (2013- 2014) و(2014- 2015) و(2015- 2016) وهذا الموسم (2020-2021)، متفوقًا على جيوفاني تراباتوني الذي توج باللقب 3 مرات.

- وبالنظر بشكل عام، فقد واصلت الأندية الإسبانية تفوقها على الأندية الإنجليزية في النهائيات الأوروبية (بما فيها السوبر الأوروبي)، بالفوز في آخر 10 نهائيات.

- ليس هذا فحسب، بل أصبح فريق فياريال ثالث الأندية نجاحا في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعدما حقق 30 ألف نقطة، خلف كلًا من مانشستر سيتي (35 ألف نقطة)، وتشيلسي (33 ألف نقطة)، وذلط بعد انتهاء موسم 2020-2021.

 



• فياريال VS الأندية الإنجليزية هذا الموسم

- تقابل فياريال مع أرسنال في الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي هذا الموسم، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

أما في مباراة الإياب، فقد انتهت بفوز ثمين لفريق فياريال بنتيجة 2-1 أمام أرسنال، ليحقق المفاجأة ويخطف بطاقة التأهل لنهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

- ضرب فياريال موعدًا مع مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي، ليحقق مفاجأة أكبر وينجح في خطف اللقب هذا الموسم.

تمكّن فياريال من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

• موقف الفريقين

- سيخوض فياريال، بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، مباراة كأس السوبر الأوروبي، بصفته بطلًا للدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وكان فياريال قد تغلّب على مانشستر يونايتد بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1 في الدوري الأوروبي، ليتوّج فياريال باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

- في المقابل، سيخوض تشيلسي، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، مباراة كأس السوبر الأوروبي، بصفته بطلًا لدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وكان تشيلسي قد تغلّب على مانشستر سيتي بهدف نظيف سجله كاي هافيرتز، في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتوّج البلوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه.