رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قدم الأهلي ونهضة بركان قبل مواجهة السوبر الإفريقى؟

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي ضد فريق نهضة بركان المغربي؛ بطل نسخة العام الماضي من كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ويأمل المارد الأحمر في حصد البطولة السابعة في تاريخه لإسعاد الجماهير التي طالما عودها على حصد البطولات؛ وحسب تصريحات مسئولو الجهاز الفني للأهلي فإنهم يعلمون جيدا قوة الفريق المنافس ويستعدون لهم جيدا؛ اقرأ من هنا.

ويرصد "الكابتن" في السطور نتائج الفريقين في المشوار المحلي قبيل مواجهة السوبر الإفريقي.

 

خيب فريق نهضة بركان آمال جماهيره في المباريات الخمس الأخيرة بالدوري المغربي، إذ تعادل على أرضه مع صاحب المركز قبل الأخير، فريق "سريع وادي زم"، سلبيًا؛ وسبق تلك المباراة أربعة لقاءات خسر فيها أمام الفتح الرباطي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل مع المغرب التطواني بهدف لكل فريق، وحقق الفوز أمام نهضة الزمامرة بهدفين دون رد، ثم خسر أمام المغرب الفاسي بالنتيجة ذاتها.

 

إذ إن نهضة بركان في مبارياته الخمس الأخيرة تعرض للهزيمة في مباراتين وتعادل في مثلهما وانتصر مرة واحدة، يستعد بها لمواجهة بطل دوري أبطال إفريقيا في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

 

أما النادي الأهلي فقد أنهى مبارياته المحلية بالتعادل في القمة أمام الزمالك بهدف لكل فريق؛ وسبقه انتصاران على المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري بالنتيجة ذاتها وهي 2-1، وتعادل أمام الجونة بهدف لكل فريق، وتعرض للهزيمة على يد غزل المحلة بهدف نظيف.

 

بذلك تصبح حصيلة نتائج الأهلي في الخمس مباريات المحلية الأخيرة قبل موقعة السوبر الإفريقي المرتقبة، هي انتصاران وتعادلان وهزيمة وحيدة.

 

وعلى المستوى اإأفريقي يستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في إطار منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على صن داونز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب؛ بينما خرج فريق نهضة بركان من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية التي يحمل لقبها من الموسم الماضي بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاطة خلف شبيبة القبائل الجزائري والقطن الكاميروني.

 

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى قطر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بعد رحلة شاقة استغرقت ما يقرب من١١ ساعة تخللتها ساعة ترانزيت في مطار أسوان.

ويؤدي الفريق الأول مرانه الأول في الدوحة على ملعب جامعة قطر "3"، في بداية استعداده لمباراة نهضة بركان المغربي على بطولة كأس السوبر الإفريقي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن تتحرك بعثة الأهلي من فندق الإقامة في السادسة والنصف بتوقيت قطر "5.30 بتوقيت القاهرة"؛ لخوض أول مران للفريق بعد وصول البعثة إلى الدوحة قادمة من جنوب إفريقيا.