رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاسيكو القمة 122.. ماذا قالت الصحف العربية عن مباراة الأهلى والزمالك؟

مباراة الأهلي والزمالك؟
مباراة الأهلي والزمالك؟

سلطت الصحف العربية، صباح اليوم الإثنين، على مباراة القمة 122 التي تجمع بين الأهلي والزمالك، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة غريمه الزمالك على استاد "القاهرة الدولي"، في التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وعادة ما تتسم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بطابع خاص لجماهير الكرة المصرية والعربية، نظرًا لما تحمله من الكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، ومحاولة كل منهما لفرض سيطرته على الآخر.

 

وكانت البداية مع صحيفة «الرياضية» السعودية بعنوان «القمة 122.. الأهلي يستبعد معلول أمام الزمالك»، مُضيفة: "قمة رمضانية أخرى بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يسعى لتكرار الفوز.. بينما يسعى الجهاز الفني ولاعبو الزمالك للثأر من خسارتين أمام الأهلي".

 



أما صحيفة «البيان» الإماراتية فقد عنونت «كلاسيكو الأهلي والزمالك الليلة»، مُضيفة: "يخيِّم التوتر والقلق على الأهلي والزمالك قطبي كرة القدم المصرية قبل لقاء الكلاسيكو في القمة 122 بين الفريقين".

وأشارت الصحيفة إلى أبرز الأرقام المهمة قبل انطلاق الكلاسيكو بين الأهلي والزمالك، وتاريخ مواجهاتهما سواء في شهر مايو، أو في الدوري المصري بشكل عام.

وقالت الصحيفة: "خلال شهر مايو لعب الأهلي والزمالك 12 مباراة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري، ونجح الأبيض في تحقيق الفوز خلال 5 مباريات، بينما تغلّب الأحمر في 3 مباريات، وانتهت 4 مباريات بالتعادل".

 



فيما خرج موقع «le 360» سبورت المغربي، بعنوان «بانون يتزعم قائمة الأهلي لقمة الزمالك»، مُضيفًا: "بدر بانون يتصدر قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في الدوري المصري".

وتابعت الصحيفة: "بانون في قائمة الأهلي بعدما استعاد جاهزيته البدنية والفنية بشكل تام خلال المقابلة السابقة".

 



يذكر أن هناك 121 مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز من قبل، وكانت البداية في 10 ديسمبر 1948، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، بينما كانت آخر مباراتين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، والدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت كلاهما على استاد "القاهرة الدولي"، وانتهت كلاهما أيضًا بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

 

ويتصدر الزمالك حاليًا جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 44 نقطة، متفوقًا على غريمه الأهلي صاحب الوصافة برصيد 40 نقاط، أي بفارق 4 نقاط فقط.