رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في الذكرى الـ114 على تأسيسه.. حكاية 5 أهداف تاريخية للأهلي

هدف قفشة في الأهلي
هدف قفشة في الأهلي

يحتفل النادي الأهلي، اليوم السبت، بالذكرى 114 في تاريخ القلعة الحمراء، حيث تأسبب يوم 24 أبريل لعام 1907.

وعلى مدار 114 عاما في تاريخ الأهلي، تمكن المارد الأحمر من تدوين اسمه بأحرف من ذهب حيث تمكن خلال الأعوام الماضية من تحقيق بطولات تاريخية سواء على المستوى المحلي أو المستوى الأفريقي وبينها بطولات نجح في اقتناصها بطريقة درامية على الصعيد المحلي والقاري أيضا.

وهناك 5 أهداف تاريخية للقلعة الحمراء في الألفية الأخيرة سواء على الصعيد المحلي أو القاري كان أبرزها هدف محمد مجدي قفشة في شباك الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الأخيرة.

وفي السطور التالية نستعرض حكاية الأهداف التاريخية الخمسة للمارد الأحمر خلال الألفية الأخيرة.

هدف أبو تريكة في شباك الصفاقسي

يعتبر هدف أبو تريكة القاتل في شباك الصفاقسي التونسي والذي منح الأهلي اللقب للمرة الخامسة في تاريخه عام 2006 أحد أبرز الأهداف التاريخية التي يتذكرها جمهور المارد الأحمر.

وتمكن أبو تريكة من تسديد كرة قوية بقدمه اليسرى بعد رأسية رائعة من فلافيو، ليعلن تتويج الأهلي بالأميرة السمراء.


هدف أحمد فتحي في شباك طلائع الجيش 

أنقذ أحمد فتحي، درع الدوري من مغادرة القلعة الحمراء موسم 2008-2009 بعد أن كان اللقب في طريقه إلى النادي الإسماعيلي.

الدقيقة 93 كانت النتيجة تشير للتعادل بين الفريقين، وهذه النتيجة تجعل الدراويش يتوج ببطولة الدوري، وفي الدقيقة 93 نجح أحمد فتحي في تسجيل الهدف التاريخي للأحمر وبعدها سجل محمد طلعت الهدف الثالث. 


هدف أسامة حسني في مرمى الزمالك

تمكن أسامة حسني من تسجيل الهدف الرابع القاتل في مباراة ماراثونية ضد الزمالك في نهائي كأس مصر عام 2007، ليساهم في انتصار الأهلي بنتيجة 4-3 والتتويج باللقب.


هدف أحمد فتحي في شباك المصري في نهائي كأس مصر

نهائي كأس مصر عام 2017، بين الأهلي والمصري البورسعيدي النتيجة كانت التعادل الإيجابي بعد أن نجح المارد الأحمر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 117.

ونجح أحمد فتحي في إحراز هدف تاريخي للمارد الأحمر في الدقيقة 121.


هدف قفشة في الزمالك

الهدف الأبرز في نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا، والذي أحرزه محمد مجدي قفشة في الدقيقة 85 و45 ثانية ليقود المارد الأحمر للانتصار بنتيجة 2-1 وحصد اللقب التاسع في تاريخه.