رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يخسر أمام سوبر سبورت بهدف ويصعد لدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا 2011

مباراة الأهلي وسوبر
مباراة الأهلي وسوبر سبورت يونايتد

يوم 2 أبريل عام 2011 صعد الأهلى لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة بهدف نظيف أمام سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي في مباراة  العودة بدور ال32 التى أقيمت بملعب بيتر موكابا في مدينة بولكواني  وصعد الأهلي لدور ال16 لسابق فوزه في مباراة  الذهاب بهدفين نظيفين .

 

بدأت المباراة بهجوم من سوبر سبورت عن طريق موديمنجا وجوبولانى ماللاكولى ومورجان وأعتمد لاعبوه على التسديد  من خارج منطقة الجزاء وفشل  أحمد عادل عبدالمنعم في التعامل بشكل جيد مع الكرة  التى سددها ماللاكولى من ركلة حرة وسجل  منها هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 28 .

 

حاول لاعبو الأهلى التماسك بعد الهدف وقام مانويل جوزيه المدير الفني بإجراء تغيير هجومى بنزول محمد أبوتريكة بدلا من شريف عبدالفضيل وساهم أبوتريكة فى زيادة النزعة الهجومية للأهلي لكن دون خطورة على المرمى.

 

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرا، حيث بدأ أصحاب الأرض بالهجوم ونجح  دفاع الأهلي في التصدى لمحاولات الفريق الجنوب أفريقي وأجرى جوزيه تغييرين متتاليين بنزول أيمن أشرف بدلا من سيد معوض ثم المعتز إينو بدلا من محمد ناجي جدو للسيطرة على منطقة وسط الملعب وهو ماتحقق وتحكم الأهلى في زمام الأمور حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة .

مثل الأهلي : أحمد عادل عبد المنعم وحسام غالي ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل " محمد أبوتريكة ق 45 " وسيد معوض " أيمن أشرف ق 78 " وأحمد فتحي وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد ناجي جدو " المعتز إينو ق 80 " ودومينيك داسيلفا .