رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقي غريب يكشف برنامج إعداد المنتخب الأوليمبي حتى دورة طوكيو

الكابتن

كشف شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى عن برنامج إعداد الفراعنة للمشاركة فى اوليمبياد طوكيو الصيف المقبل. 

وقال غريب خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم على هامش معسكر المنتخب: "لدينا خطة في شهر يونيو، الأجندة ستبدأ من ٣١ مايو وتستمر حتى يوم ١٤ يونيو، سنحاول خوض ٣ مباريات ودية على الأقل خلال تلك الأچندة".
 وأضاف غريب: "المكسيك والهندوراس إن تأهلا للأولمبياد سنكون تصنيفا ثانيا، وإن لم يتأهلا ستكون مصر في التصنيف الأول وهو ما يسهل الأمور أثناء عمل القرعة، المعسكر الذى يسبق البطولة سيبدأ يوم ٥ يوليو، ومن الوارد عمل معسكر قبل البطولة في بلد قريبة من اليابان للتعود على الأجواء هناك ".
واكمل :" يوم ١٥ مايو ستقتصر القائمة على ٥٠ لاعبا ثم القائمة النهائية  ١٨ لاعبا يوم ٣٠ يونيو، على أن يتم حضور القرعة أونلاين الساعة ١١ صباحًا بتوقيت القاهرة يوم ٢١ إبريل".
واستطرد غريب: "لاشك أن نيمار ساعد البرازيل فى الحصول على ميدالية في الاولمبياد، نحن كذلك نسعى لتحقيق هدف الدولة والحصول على ميدالية لذلك من المؤكد ضم العناصر التى ستساعد على ذلك وفى مقدمتهم محمد صلاح".
 وأشار مدرب الفراعنة: "اخترنا ٣٢ لاعبا فى المعسكر الحالى لأن ده معسكر تجريبي، هناك معسكرات سابقة للمنتخب كان فيه ٦ حراس مرمى في المعسكر، أما لو معسكر رسمي وهناك مباريات دولية كنت سأضم ٤ حراس فقط، محمد صبحي لعب قبل بطولة أفريقيا ٣ مباريات فقط معي، وفي البطولة لعب البطولة كاملة، لأنه برز حينها بشكل جيد في الدوري" .

وتطرق مدرب الفراعنة للحديث عن بطولة أفريقيا تحت ٢٣ عام قائلا: "في الدقيقة ٨٩ في نهائي بطولة أفريقيا اهتزت شباكنا بهدف من كوت ديفوار، الهدف ده كان سببه إن اللاعبين ركزوا مع الاستاندات التى دخلت الملعب وركزوا مع الكأس وقعدوا يبصوا على الساعة فدخل فينا هدف، وهو ما يحتاج لمزيد من التدريب على كيفية الحفاظ على التركيز حتى انتهاء المباراة".