رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فرص تأهل الأهلي والزمالك وسناريوهات عبور دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا

الأحد 07/مارس/2021 - 01:00 ص
فرص تأهل الأهلي والزمالك
فرص تأهل الأهلي والزمالك من دور المجموعات
أحمد أشرف
طباعة
نستعرض لكم فى هذا التقرير فرص تأهل الأهلي والزمالك وعبور دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، حيث أصبحت فرص الأهلي والزمالك في التأهل صعبة، وتأزم موقف قطبي الكرة المصرية  في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد انتهاء الجولة الثالثة.

فرص تأهل الأهلي والزمالك لعبور دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا


الزمالك تعرض للخسارة خارج الديار بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الترجي التونسي ليتوقف رصيده عند نقطتين فقط في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة التي تصدرها الفريق التونسي برصيد 7 نقاط وجاء مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وسقط الأهلي في فخ التعادل على ملعبه امام فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2-2 ليرتفع رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث خلف الفريق الكونغولي المتفوق بفارق الأهداف.

ونكشف في التقرير التالي فرص الأهلي والزمالك في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

سيناريوهات تأهل الأهلي من دور المجموعات بعد التعادل مع فيتا كلوب

لا تزال فرص تأهل المارد الأحمر  كبيرة في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم التعادل على ملعبه أمام فيتا كلوب.

وسيخرج الأهلي في الجولة الرابعة لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في حين يستقبل سيمبا التنزاني نظيره المريخ السوداني.

الأهلي سيكون مُطالبا بتحقيق الفوز في الكونغو حتى يقطع شوطا كبيرا نحو التأهل، وفي حال الفوز سيرتفع رصيد الأهلي عند 7 نقاط ويتوقف رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط مع اعتبار انتصار سيمبا على المريخ في تنزانيا ليتصدر المجوعة برصيد 10 نقاط.

وفي حال تعادل الأهلي سيستمر في المركز الثالث برصيد 5 نقاط ويتفوق فيتا بفارق الأهلي.

إذا تعادل الاهلي في الكونغو، سيكون مُطالبا بالفوز فقط على المريخ في السوداني في حين سيستقبل سيميا نظيره فيتا كلوب في تنزانيا.

في حال فوز الأهلي على المريخ وتعادله مع فيتا سيصل إلى 8 نقاط وسيضمن بشكل كبير تأهله إذا انتصر سيمبا على فيتا في الجولة الخامسة.

فرصة للصدارة 

ستكون هناك فرصة واحدة للأهلي لانتزاع الصدارة من سيمبا التنزاني في حال انتصاره في جميع الجولات الثلاثة المقبلة بغض النظر عنه نتائج سيمبا.

سناريوهات تأهل الزمالك من دور المجموعات بعد الخسارة من الترجي التونسي


يمتلك الزمالك 3 فرص للتأهل، الفرصة الأولى هي الفوز في جميع المباريات المقبلة ووقتها سيرتفع رصيده عند 11 نقطة ويتأهل دون النظر غلى نتائج المنافسين.

أما الفرصة الثانية فهي التعادل الإيجابي مع المولودية في الجزائر بشرط الفوز على الترجي وتونجيث في القاهرة، وهناك شرط آخر وهو خسارة المولودية أمام الترجي، وقتها يصعد الزمالك بالمواجهات المباشرة على حساب المولودية مع اقتراض فوز بطل الجزائر في مباراته أمام تونجيث في الجولة المقبلة.

يهمك أيضًا |

الفرصة الأخيرة هي الحصول على 6 نقاط فقط من خلال الفوز في مباراتي الترجي وتونجيث لكن هذا الأمر مشروطا بخسارة مولودية الجزائ في الجزائر وأمام الترجي في تونس.


ads
ads