رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليابان تدرس منع الجماهير من الخارج حضور أوليمبياد طوكيو بسبب كورونا

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

تخطط الحكومة اليابانية لمنع المشجعين من الخارج الحضور إلى بطولة أوليمبياد طوكيو، التي ستُقام في الصيف المقبل؛ بسبب المخاوف من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

وكانت دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد طوكيو 2020"، قد تم تأجيلها لمدة عام إلى صيف 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، على أن تنطلق المسابقة يوم 23 يوليو المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماينيتشي» اليابانية، نقلًا عن عدة مصادر لم تكشف عنها، فإن الحكومة اليابانية تخطط لمنع المشجعين من الخارج الحضور إلى الأوليمبياد هذا الصيف؛ بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا، والمخاوف من حدوث كارثة صحية جديدة.

 

وأفادت الصحيفة، بأن الحكومة اليابانية ستتخذ قرارها النهائي بشأن حضور الجماهير من الخارج من عدمه خلال شهر مارس الجاري، بعد الانتهاء من المباحثات مع اللجنة الأوليمبية الدولية وبعض الأطراف الأخرى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة اليابانية ستناقش إمكانية السماح للمشجعين من داخل اليابان بحضور المنافسات، وستحدد العدد المسموح بوجوده في المدرجات.

 

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة المنظمة اليابانية للأوليمبياد، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع اللجنة الأوليمبية الدولية وبعض المسئولين الحكوميين، واللجنة الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

من جانبها، قامت صحيفة «يوميوري» اليابانية باستطلاع رأي، اليوم، أكد أنه إذا تقرر إقامة الألعاب هذا العام، فإن 91% من المشاركين يريدون وجود أقل عدد ممكن من المشجعين أو عدم السماح لهم بالحضور؛ خوفًا من جائحة فيروس كورونا.