رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب الأفريقي أمام سونيديب بطل النيجر

الاهلى يواجه سونيديب
الاهلى يواجه سونيديب بطل النيجر

يبدأ فريق الأهلي رحلة الحفاظ على لقبه كبطل لدورى أبطال أفريقيا بمواجهة سونيديب بطل النيجر في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، على استاد جينرال سيني كونتش بمدينة نيامى في ذهاب دور الـ32 للبطولة.

يدخل المارد الأحمر اللقاء منتعشا بصدارة الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الثانية وكونه حامل اللقب الأفريقي بينما نجح  بطل النيجر في تخطي مقديشو أف سي الصومالي والفوز عليه في الدور التمهيدي ذهاب وايابا بهدفين دون رد.

ويعاني الأهلى من الغيابات التي ضربت الفريق قبل السفر الى النيجر عقب إصابة محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة  ورئيس البعثة بالكورونا ومعه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني والثلاثي رامي ربيعة وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة.

 

كما تم استبعاد وليد سليمان نظرا لشكواه من آلام فى الركبة وحصوله على حقنة لتقليل عملية الخشونة تستلزم الراحة ثلاثة أيام ويعانى أيضا مروان محسن من مشاكل فى الركبة أبعدته عن المشاركة فى تدريبات الفريق منذ انطلاق مسابقة الدورى وناصر ماهر المصاب بخلع في الكتف وعدم ضم سعد سمير مدافع الفريق لأسباب فنية لعدم مشاركته فى المباريات منذ فترة بعد العودة من الإصابة وجونيور أجاي للإصابة بالتهاب الوتر الوحشي.

 

 الإصابات أربكت حسابات الجهاز الفني لاختيار التشكيل المناسب للفريق ومن خلال اجتماعات الفيديو كونفراس بين موسيماني ومواطنه كيفين جونسون وسامي قمصان المساعدين تم الاستقرار على التشكيل المكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي ومحمد هانى وأيمن اشرف وبدر بانون وعلى معلول في الدفاع واليوديانج وحمدي فتحي محورى ارتكاز في الوسط والرباعى الهجومى صلاح محسن وجيرالدو ومحمود كهربا ومحمد شريف.