رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إيقاف إبراهيم حسن لمدة سنتين مع وقف التنفيذ بسبب المنشطات.. وتغريم بيراميدز 10 آلاف دولار

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 08:41 م
إبراهيم حسن
إبراهيم حسن
إسماعيل مطر
طباعة
قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف"، اليوم الثلاثاء، إيقاف إبراهيم حسن لاعب فريق بيراميدز لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ، بسبب تعاطيه المنشطات على هامش مباراة فريقه أمام حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية.

ونشر الاتحاد الأفريقي بيانًا أكد فيه أنه وفق المواد 10 و11 و43.1 و46 و83 و151 من قانون الانضباط، قرر مجلس التأديب أن يفرض على اللاعب إيقافًا عن ممارسة اللعبة لمدة عامين، منها اثنان وعشرون شهرًا مع وقف التنفيذ بشرط ألا يكون اللاعب مذنبًا بارتكاب جريمة مماثلة في غضون عامين.

وأشار الاتحاد الأفريقي بأنه إبراهيم حسن سيتم إيقافه عن اللعب لمدة شهرين من 18 نوفمبر 2020 حتى 18 يناير 2021. لأنها السابقة الأولى له وعدم معرفته بأن المواد التي أخذها كانت محظورة وإنما استخدمها بنية العلاج 

كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تغريم بيراميدز مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي لمحاولة بعض أنصار الفريق ومسئوليه ولاعبيه الاعتداء على الحكم وهو ما يخل بمبدأ الروح الرياضية.

وكشف الكابتن هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، عن تفاصيل إيقاف صانع الألعاب إبراهيم حسن خلال الفترة الماضية، وعدم قيده في قائمة الفريق خلال الموسم الجديد.

وأوضح هاني سعيد، أن إبراهيم حسن تم اختياره للخضوع لكشف المنشطات في مباراة نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية أمام حوريا كوناكري الغيني، وبعد أيام تم إخطار النادي عن طريق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، بإيقاف اللاعب لحين تحديد جلسة استماع بشأنه.

وشدد المدير الرياضي على أن الإجراء الاعتيادي هو إيقاف اللاعب ٣ أشهر لحين تحديد جلسة الاستماع وتقديم أدلة ومستندات، مشيرا إلى أن اللاعب أقر بأنه كان يحصل على بعض الأدوية العلاجية دون استشارة طبيب النادي خلال الفترة الماضية.

وأوضح أنه بعد تبين حسن نية اللاعب وأنه حصل على الأدوية بغرض العلاج كإجراء طبي والخطأ أنه لم يراجع طبيب الفريق في الأمر، فإن النادي قرر الوقوف بجانبه وتقدم بالتماس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمراجعة العقوبة ضد اللاعب وتم رفعه من جانب الكاف للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات مع تكليف محامٍ سويسري متخصص في هذا النوع من القضايا لمتابعة القضية والدفاع عن اللاعب في الجلسة التي تحدد لها يوم ٦ ديسمبر الجاري.

وأضاف هاني سعيد أن الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي لنادي بيراميدز أعد ملفا طبيا شاملا عن اللاعب والأدوية التي حصل عليها بغرض العلاج، وما يفيد أن المادة التي ظهرت بنتيجة التحليل هي مادة من الدواء العلاجي ولم يتعاطاها اللاعب كمنشطات، وذلك لتقديمه إلى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات خلال الجلسة، لدعم موقف اللاعب.

ويؤكد نادي بيراميدز ثقته الكبيرة في لاعبه إبراهيم حسن ومدى التزامه وأنه لم يلجأ يوما لأي منشطات أو عوامل مساعدة وكل ما حدث أنه حصل على أدوية علاجية دون مراجعة الطبيب وهو أمر يحدث في كل ملاعب العالم، ويأمل النادي في أن تتعامل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات بعين الرأفة مع اللاعب ومراجعة سجله وتاريخه النظيف وإعادة النظر في العقوبة، ورفعها في أقرب فرصة ممكنة.
ads
ads