رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تعرف على طاقم معلقي قمة القرن الأفريقي بين الأهلي والزمالك

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:35 ص
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
يحيى عبد الرحمن
طباعة

استقرت شبكة قنواتbeinsports Hd7" ،"beinsports Hd1، الناقل الحصري لمعظم البطولات القارية والعالمية والدولية حول العالم، على معلق قمة نهائي القرن الأفريقي بين الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستقرت على إسناد مهمة التعليق على هذه المواجهة المرتقبة التي تحظى بشعبية ومتابعة واسعة من مختلف أنظار العالم، إلى المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، بينما يتولى مدحت شلبي مهمة التعليق على المباراة من خلال البث الأرضي لقناة أون تايم سبورت.

تترقب الجماهير العربية والإفريقية بشكل عام والمصرية بصفة خاصة، دقات التاسعة مساء غد الجمعة، للتوجه صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة القمة الإفريقية المنتظرة بين العملاقين الكبيرين الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواجهة تعد الأولى في تاريخ المسابقة القارية بين الفريقين في النهائي، بالإضافة إلى أنه أول نهائي يجمع فريقين من بلد واحد.

ويرغب المارد الأحمر في استعادة اللقب الغائب عن خزانه منذ عام 2013 منذ الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، لحصد النجمة التاسعة، بعد فقدانها في نسختي 2017 و2018 لصالح الوداد المغربي والترجي التونسي.

أما غريمه التقليدي الزمالك، فيريد ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول رد اعتباره أمام المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للأهلي، والذي تسبب في ضياع اللقب من الزمالك عندما كان يتولى آنذاك المسئولية الفنية لصن داونز عام 2016، والفوز بمجموع المواجهتين 3-1.

أما الهدف الثاني الذي يحاول الزمالك تحقيقه هو الفوز بالأميرة السادسة، بعد غياب البطولة 18 عاما بالتمام والكمال عن جدران القلعة البيضاء، منذ التتويج بلقب 2002 على حساب الرجاء المغربي بقذيفة تامر عبدالحميد الشهيرة في ذلك الوقت.

يذكر أن الأهلي والزمالك قد صعدا إلى المباراة النهائية من دوري الأبطال في نسختها الحالية 2020، عقب إقصاء الثنائي المغربي الوداد والرجاء على الترتيب من دور نصف النهائي.

ads
ads