رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صاحب سيرة ضعيفة.. كل ما تريد معرفته عن مدرب بيراميدز المحتمل

باولو تراميزاني
باولو تراميزاني

يعقد نادي بيراميدز مؤتمرًا صحفيًا، غدا الخميس، في تمام الثامنة مساءً، داخل قاع المؤتمرات بإستاد الدفاع الجوي، للإعلان عن اسم المدير الفني الجديد للفريق خلفا للكرواتي أنتي تشاتشيش.

ويقدم ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، المدير الفني الجديد للفريق في حضور هاني سعيد، المدير الرياضي للنادي، وعمرو بسيوني، مدير إدارة التعاقدات.

ويعد الإيطالي باولو تراميزاني صحاب الـ 50 عامًا أبرز المرشحين لتدريب الفريق السماوى خلال الفترة المقبلة.

ويرصد لكم الـ "الكابتن" في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن المدرب المرشح لقيادة بيراميدز.

بدأ باولو تراميزاني مسيرته التدريبية عام 2011 حينما عمل كمساعد لمواطنه الإيطالي جياني دي بياسي في تدريب منتخب ألبانيا، فضلا عن مساهمته في تأهل الأخير إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016، لأول مرة في تاريخ ألبانيا.

وفي ديسمبر  2016 اتخذ الإيطالي باولو تراميزانى خطوة هامة في مسيرته التدريبية، بعدما أصبح مدربًا لنادي لوجانو السويسري الذي لم يمكث معه سوى ستة أشهر فقط.

وبعد مرور عام فقط، وتحديدا في شهر يونيو عام 2017 انتقل إلى تدريب سيون السويسري، قبل أن تتم إقالته في شهر أكتوبر بسبب اهتزاز النتائج، وظل بعدها عاطل عن العمل لمدة عام قبل أن ينتقل إلى قبرص لتدريب أبويل نيقوصيا والذى قاده للفوز بلقب الدوري والتأهل لنهائي الكأس.

وفي الموسم التالي 2019  تمت إقالته من تدريب الفريق بعد الخسارة في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وبعدها تعاقد مع ليفورنو الإيطالي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وتمت إقالته بعد 7 مباريات فقط مع الفريق بسبب سوء اللنتاائج.

وفي يونيو من الماضي، تولى تدريب سيون السويسري للمرة الثانية لتمت إقالته بعدها بشهرين.

وتجدر الإشارة إلى بيراميدز، قد أعلن في وقت سابق إقالة الكرواتي أنتي تشاتشيش الذى تمت إقالته عقب خساراة نهائى الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربى، في شهر أكتوبر الماضي.

وخاض تشاتيتش 33 مباراة مع بيراميدز منذ قدومه في ديسمبر الماضي وحقق 21 انتصارًا و3 تعادلات وتسع هزائم.

وأنهى بيراميدز الدوري المصري في المركز الثالث ليتأهل للكونفيدرالية فى النسخة المقبلة، بينما ودع كأس مصر مبكرًا على يد طلائع الجيش من ربع النهائي عن طريق ضربات الجزاء بنتيجة 3-1، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.