رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
جارية الآن
0
برايتون
0
ليفربول
الدوري الإنجليزي
17:00
مانشستر سيتي
بيرنلي
الدوري الإسباني
17:15
فالنسيا
أتلتيكو مدريد
الدوري الإسباني
22:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس

تقارير: بارتوميو يقدم استقالته من رئاسة نادى برشلونة

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 09:12 م
بارتوميو رئيس نادي
بارتوميو رئيس نادي برشلونة
إسماعيل مطر
طباعة
أكدت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، قدم استقالته من رئاسة النادي الكتالوني منذ قليل وكامل أعضاء مجلس الإدارة.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن بارتوميو قدم بالفعل استقالته من رئاسة نادي برشلونة.

وأكد المغربي أشرف بن عياد مراسل قنوات بي إن سبورتس في كتالونيا الأنباء التي تم تداولها عن إقالة بارتوميو ومجلس إدارته، وكذلك الإذاعات الإسبانية مثل "كادينا سير".

ورفضت حكومة كتالونيا تأجيل اقتراع سحب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، مؤكدة أنه لا توجد أي عوائق قانونية أو صحية تستلزم التأجيل.

 

وكان نادي برشلونة قد أرسل خطابًا إلى حكومة كتالونيا، الممثلة بوزارات رئاسة الإقليم والداخلية والصحة، بشأن تأجيل الاقتراع على سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي برئاسة بارتوميو، في ظل حالة الطوارئ العامة في البلاد، مع ارتفاع أعداد الإصابات بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الأسبوعين الماضيين.

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "راديو كتالونيا"، فإن الحكومة المحلية رفضت تأجيل الاقتراع، مؤكدة أنه يمكن تنفيذه ما دام أنه "لا توجد عوائق قانونية أو صحية" تمنع للتصويت على سحب الثقة من بارتوميو، في الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل.

 

كذلك توفر المتطلبات التي قدمتها الحكومة إلى برشلونة ستكون مدرجة وفقًا للبروتوكول التنظيمي في الاجتماع، يوم 21 أكتوبر الحالي.

 

وأشار "راديو كتالونيا"، إلى أن الحكومة لم تحدد تاريخًا بعينه، ولكن يجب أن يعقد برشلونة -بموجب القانون- يوم تاريخ التصويت، وهو الذي أعلنه النادي في وقت سابق، بأنه سيكون في أول يومين من الشهر المقبل.

 

ويمر بارتوميو بوقت عصيب خلال الفترة الحالية، وسط دعوات بسحب الثقة منه، ونجاح الحملة بعدما جمعت أكثر من 20 ألف توقيع، والوصول إلى أكثر من 18 ألف توقيع صحيح، أي أكثر من العدد المطلوب وهو 16520 توقيعًا صحيحًا، وهو ما صرّح به ميكيل سامبر، وزير الداخلية الإسباني، بأنه لا يرى أي عوائق للتسويف بسحب الثقة عن بارتوميو ومجلسه، طالما أنه تم استيفاء الشروط المطلوبة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads