رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أرقام قياسية لـ كريم بنزيما وتيبو كورتوا بعد فوز ريال مدريد

السبت 11/يوليه/2020 - 01:15 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما
ريهام أسامة
طباعة

حقق النجم الفرنسي كريم بنزيما وزميله البلجيكي تيبو كورتوا، ثنائي ريال مدريد، أرقامًا مميزًا خلال مشاركتهما في مباراة الفريق أكاك ديبورتيفو ألافيس.


 

وتغلّب ريال مدريد على ديبورتيفو ألافيس بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني "الليجا"، وهو الفوز الثامن في ثامن مباراة بالليجا، بعد استئناف الموسم الحالي 2019-2020 من المنافسات.

 

وسجل ثنائية ريال مدريد كلًا من كريم بنزيما في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، وماركو أسينسيو في الدقيقة 51 من أحداث الشوط الثاني.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ريال مدريد سجل 3 أهداف من 3 ركلات جزاء في 3 مباريات على التوالي في الدوري الإسباني، وذلك للمرة الأولى في الليجا منذ الفترة بين أبريل ومايو 2006.

 

ويُعد الهدف الذي سجله كريم بنزيما هو الهدف رقم 500 لريال مدريد في جميع البطولات، تحت قيادة مدربه ومواطنه زين الدين زيدان.


 

كما أفادت الشبكة العالمية أن تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، نجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة علة التوالي في الدوري الإسباني، والمرة الـ18 في الموسم الحالي 2019-2020.

 

وأوضحت "أوبتا"، أن كورتوا أصبح أول حارس مرمى من ريال مدريد يحافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة في موسم واحد من الليجا، منذ فرانسيسكو بويو في موسم 1987-1988.

 

كما نجح كورتوا في الخروج بشباك نظيفة للمباراة الخامسة على التوالي، وهو الأمر الذي لم يحدث مع الفريق الملكي منذ موسم 2007-2008، مع إيكر كاسياس، وهو الموسم الذي توّج فيه ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويتصدر ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي برشلونة صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط فقط، علمًا بأن الموسم الحالي من الليجا سينتهي بعد 3 جولات.


ads
ads