رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاسيكو منتظر وفريق في النهائي لأول مرة.. 5 سيناريوهات متوقعة بعد قرعة دوري أبطال أوروبا

الكابتن

سحبت اليوم الجمعة، قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا " الشامبيونزليج".

وتقرر استئناف بطولة دوري أبطال أوروبا في شهر أغسطس المقبل، بعد توقف البطولة في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19".

وجاءت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا كالآتي:

وجاءت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا كالآتي:

- الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي ضد الفائز من مباراة يوفنتوس وليون

- لايبزيج الألماني ضد أتليتكو مدريد الإسباني

- الفائز من مباراة نابولي وبرشلونة ضد الفائز من مباراة بايرن ميونخ وتشيلسي

- أتالانتا الإيطالي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي

أما قرعة دور نصف النهائي، فسيلاقي الفائز من المباراة الأولى لدور ربع النهائي، مع الفائز من المباراة الثالثة، ويلاقي الفائز من المباراة الثانية لدور ربع النهائي، الفائز من المباراة الرابعة.

ويستعرض لكم «الكابتن» 5 سيناريوهات منتظرة بعد إحراء القرعة.


- نصف نهائي مكرر من نسخة 2010 أو ذكريات الريال والبايرن


كلاسيكو منتظر في نصف النهائي في حال نجح ريال مدريد في تجاوز السيتي ومن بعده ليون أو يوفنتوس وفوز برشلونة على نابولي وإخراج بايرن الأقرب من تشيلسي سنشهد نصف نهائي على شكل كلاسيكو كما حدث في عام 2010، أو لقاء منتظر جديد  بين جوارديولا وميسي.


- لقاء رونالدو مع فريقه القديم


ريال مدريد سيلتقي يوفنتوس في حال وصول الفريقين إلى ربع النهائي وستكون هذه هي المرة الأولة التي يواجه فيها رونالدو فريقه القديم بعد رحيله قبل موسمين.

- أمل جديد لباريس في تحقيق مشروع النادي


باريس سان جيرمان الذي صعد إلى ربع النهائي من البطولة يسعى لتخطي تلك المرحلة في الفترة المقبلة لأول مرة وأن يكون على بعد خطوة وحيدة أمام حلمه، لكنه سيصطدم بأتلانتا المنتشي هذا الموسم.

- سيميوني وطريق الحلم المفروش بالورود


بعد إخراج بطل النسخة الماضية ليفربول في ملعب أنفيلد في أخر مباريات أوروبا بجمهور قبل جائحة كورونا، يبدو أن الكرة تعطي دييجو سيميوني وأتليتكو مدريد بعضاً من الأمل من أجل الوصول إلى النهائب للمرة الثالثة في أخر 10 سنوات ولكن يمني النفس هذه المرة في الفوز بالبطولة.


- فريق يصل للنهائي لأول مرة في التاريخ


أتالانتا الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه أمامه فرصة ذهبية للوصول إلى النهائي من أول مشاركة له، على نفس الصعيد لايبزيح أمام موعد هام للغاية بأن يكون 5 فريق ألماني يصعد للنهائي، ونفس الأمر بالنسبة لباريس سان جيرمان الذي يبحث عن لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا.