رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

«دورة مجمعة» .. خطة اتحاد الكرة لإخماد الفتنة في القسم الثاني

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 04:11 م
الجبلاية
الجبلاية
محمد غبن
طباعة


استقر أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على إقامة دورة مجمعة تضم الفرق الأربعة صاحبة المراكز من الأول وحتى الرابع في المجموعات الثلاث لدوري القسم الثاني؛ لتتكون الدورة من ١٢ فريقا يلعبون دوري من دور واحد، يصعد أول ٣  فرق في الترتيب النهائي للدوري الممتاز الموسم المقبل، مقابل تأهل ١٢ فريقا من دورة القسم الثالث للدرجة الثانية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده مسئولو الجبلاية مع رؤساء أندية القسم الثاني بحضور ممثلي ١٤ ناديا من المجموعات الثلاث في مقدمتهم الترسانة والنجوم وسوهاج و بني سويف ودمنهور وبيلا وفاركو والزرقا والمنصورة .

ورغم تحفظ الأندية على هذا الاقتراح إلا أنهم ارتضوا في النهاية بتفويض اللجنة الخماسية في التوصل لصيغة نهائية بشان مسابقة هذا الموسم وإصدار القرار النهائي خلال أسبوع على الأكثر.

وخلال الاجتماع جدد ممثلي أندية القسم الثاني، رفضهم استكمال مسابقة الدوري هذا الموسم في ظل انتشار فيروس كورونا، وصعوبة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار العدوى بين اللاعبين، حيث طالبت الأندية بإلغاء دوري هذا الموسم، أو إلغاء الهبوط هذا الموسم حال كان القرار النهائي استكمال مسابقة الدوري.

 وأوصت الأندية انه في حالة الإلغاء، يتم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية وصعود متصدرين المجموعات الثلاثة للدوري الممتاز هذا الموسم، وهو ما قوبل بالرفض من جانب اتحاد الكرة خوفا من الفتن بين الأندية المنافسة في جدول الدوري حتى التوقف.

وفضل مسئولو اتحاد الكرة تأجيل إعلان القرار الرسمي، حتى يتم دراسة الأمر بشكل جيد والحصول على الموافقات الرسمية من وزارة الشباب والرياضة لتحمل جميع المصروفات اللازمة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية تجنبا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

ويحتاج اتحاد الكرة للموافقات الرسمية التي تتطلب إقامة جميع لاعبي الفرق الـ١٢ التي ستشارك في الدورة المجمعة في مجموعة فنادق محددة طوال مدة الدورة وكذلك الأجهزة الفنية والإدارية والحكام، حتى يكون هناك عملية عزل كاملة لجميع المشاركين في تلك الدورة.

ومن المقرر أن تقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد حيث يلعب كل فريق ١١ مباراة متتالية بواقع مباراتين أسبوعيا،  لمدة ٥ أسابيع يتم بعدها حسم الأندية الثلاث الصاعدة للدوري الممتاز.

الكلمات المفتاحية

ads