رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة في تاريخه.. كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا سلبيًا بعد خسارة كأس إيطاليا

كريسيتانو رونالدو
كريسيتانو رونالدو

حقق النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، رقمًا سلبيًا في مسيرته، خلال مشاركته في مباراة نهائي كأس إيطاليا.

 

وخسر يوفنتوس أمام نابولي بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي 0-0، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية "روما"، في نهائي كأس إيطاليا.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن رونالدو خسر لقب كأس إيطاليا للمرة الثانية على التوالي، وهو رقم سلبي غير مسبوق في مسيرته الكروية.

 

وأفادت الشبكة، أن رونالدو خسر المرة الأولى نهائي كأس السوبر الإيطالي أمام لاتسيو بنتيجة 1-3، في شهر ديسمبر الماضي، عندما أُقيمت المباراة في السعودية، والمرة الثانية نهائي كأس إيطاليا أمام نابولي بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح.

 

ورغم هزيمة يوفنتوس، إلا أن الفريق يُعد الأكثر تتويجًا بكأس إيطاليا، برصيد 19 بطولة، يليه روما برصيد 17 لقب، ثم ميلان بـ14 بطولة، ثم غريمه إنتر صاحب الـ13 لقب.

 

يذكر أن كريستيانو رونالدو قد انتقل إلى صفوف يوفنتوس في صيف 2018، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، مقابل 112 مليون يورو بالإضافات.

 

وخاض الدون البرتغالي، صاحب الـ35 عامًا، 77 مباراة رفقة يوفنتوس في جميع البطولات، سجل خلالهم 53 هدفًا.