رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يقترح إجراء 5 تبديلات في المباراة مؤقتًا بسبب كورونا

الاتحاد الدولي لكرة
الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، السماح للفِرق بإجراء خمسة تبديلات خلال المباراة، بدلًا من ثلاثة كما هو معتاد، بصفة مؤقتة، في حال استئناف الموسم الحالي 2019-2020.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن الاتحاد الدولي أبدى موافقته على اقتراح إجراء 5 تبديلات لكل فريق خلال المباراة بدلًا من ثلاثة بشكل مؤقت، وحتى نهاية 2021، مع احتمالية إضافة تبديل آخر، إذا امتدت المباراة لوقت إضافي، إن كانت الظروف تسمح بذلك.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المقترح جاء من أجل الحد من الإصابات المتوقعة بين اللاعبين، نتيجة فترة التوقف الإجبارية؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

كذلك يأتي المقترح أملًا في الحد من حالة الارتباك التي تعرض لها الموسم، ومحاولات استئنافه في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وأكد الاتحاد الدولي أن هذه الفكرة ستساعد في التعامل مع تكدس مباريات الدوري خلال فترة زمنية قصيرة، في حال استكمال الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الدولي وافق على هذا المقترح، ولم تتبق سوى موافقة روابط الدوريات الأوروبية على تطبيقه فيما تبقى من هذا الموسم، في حال استئنافه في شهور الصيف المقبلة.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 207 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 3 ملايين و11 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.