رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

راكيتيتش منتقدًا برشلونة: «لست كيسًا من البطاطس»

راكيتيتش
راكيتيتش

كشف النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة الإسباني، موقفه من الاستمرار أو الرحيل عن صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، منتقدًا طريقة تعامل إدارة النادي معه.

 

وارتبط اسم راكيتيتش بالرحيل عن برشلونة، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بضمه في الصيف المقبل، على رأسهم إشبيلية الإسباني، وإنتر الإيطالي.

 

ونشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية حوارها المطوّل مع راكيتيتش، عبر السكايب، حيث يتواجد اللاعب حاليًا في كرواتيا، في ظل توقف النشاط الرياضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

واعترف راكيتيتش أنه مرّ ببعض الصعوبات هذا الموسم مع برشلونة، سواء مع المدرب السابق إرنستو فالفيردي، أو الحالي كيكي سيتين، قائلًا: "لقد تأثرت نفسيًا من استبعادي عن التشكيل الأساسي للفريق هذا الموسم، ورغم ذلك أتمنى الاستمرار حتى نهاية عقدي".

 

وعن إمكاينة انتقاله إلى ناديه السابق إشبيلية، قال راكيتيتش: "هناك ارتباط شديد بيني وبين إشبيلية، وبالتحديد المدينة، أسرتي تقيم هناك، وقلت من قبل أنه سيكون حلمًا جميلًا لو ارتديت قميص إشبيلية مرة أخرى".

 

وشدد: "لكن القرار ليس قراري وحدي في الانتقال إلى إشبيلية، ولم يحدث أي تفاوض رسمي حول انتقالي إلى هناك".

 

وتابع: "المدير الرياضي للنادي الأندلسي مونشي وجميع مسؤولي إشبيلية لديهم رقم هاتفي، ولم يتصل بي أحد حتى الآن، رغم أن عيد ميلادي كان خلال الأيام القليلة الماضية".

 

وبشأن مستقبله في الموسم الجديد، أفاد: "أتفهم الموقف بشكل عام، لكني لست مجرد كيس من البطاطس، يمكنك التصرف به كما تشاء."

 

وأوضح: "أريد التواجد في مكان أشعر فيه بأنني محل ترحيب واحترام. وإذا ما توفر هذا هنا، فسيسعدني ذلك، وإذا توفر هذا في مكان آخر، فسأكون أنا مَنْ يقرر إلى أين أتوجه وليس غيري."

 

وأكمل: "العام الماضي كان العام الأفضل خلال الاعوام الستة التي أمضيتها هنا وشعرت بالضيق نتيجة أسلوب تعاملهم معي. اندهشت كثيرا ولم أصدق ما يحدث. النتائج لم تكن الأفضل ولم ألعب كثيرا وهذا هو سبب شعوري بالإساءة."

 

وأكد راكيتيتش: "لقد رفضت الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في العام الماضي، في إطار صفقة تبادلية لإعادة البرازيلي نيمار إلى برشلونة"، وهو الأمر الذي تسبب في فشل عملية إتمام الصفقة خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الأخير.

 

وأعرب راكيتيتش أنه يتمنى استئناف المسابقات في أقرب فرصة ممكنة، والتتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم رفقة برشلونة.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم الكرواتي، صاحب الـ32 عامًا، رفقة برشلونة في صيف 2021، علمًا بأن سعره الحالي يبلغ قيمته 20 مليون يورو، بحسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت".